بليند يوضح السداسي المفضل لمورينيو في مانشستر يونايتد

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال داني بليند المدافع الهولندي السابق ووالد دالي بليند لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إن مدرب الشياطين الحمر جوزيه مورينيو لديه 6 لاعبين لا يستطيع الاستغناء عنهم في فريقه، وذلك في تصريحات لقناة "زيجو سبورت" الهولندية.

وضح بليند "بالنسبة لمورينيو فالقوام الأساسي هو دافيد دي خيا، أنطونيو فالنسيا، نيمانيا ماتيتش، هنريك مخيتاريان، روميلو لوكاكو وبول بوجبا المصاب حاليا".

وأضاف "فالنسيا يعد هو القائد لهذه المجموعة، وبخلاف هذا السداسي يتبع مورينيو سياسة المداورة مع باقي اللاعبين".

وأكمل "أحيانا يفاضل بين ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال لبدء المباريات وأحيانا أخرى يفاضل بين بليند وآشلي يونج ويأتي بعدهم ماتيو دارميان بدرجة أقل".

وتطرق بليند الأب للحديث عن أهمية مخيتاريان في الفريق، وقال: "الجميع يتحدث عن لوكاكو وعن تسجيله للعديد من الأهداف، لكنك تحتاج للاعب يصنع هذه الأهداف ويمد المهاجم بالكرات".

وتابع "مخيتاريان مهم جدا للفريق، هو يحافظ على الرتم ويمرر كرات قاتلة لدفاع الخصوم بلمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء ولديه رؤية ممتازة تجعله يتصرف في كل المواقف أمام المرمى".

ويتقاسم يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي برصيد 19 نقطة لكل فريق، لكن الفريق السماوي يتفوق بفارق الأهداف.

وسجل لوكاكو 11 هدفا في 10 مباريات مع يونايتد في كل المسابقات، بينما صنع مخيتاريان 6 أهداف وسجل هدفين في نفس عدد المباريات.

وشارك دي خيا وماتيتش في 10 مباريات حتى الآن في الموسم، بينما شارك فالنسيا في 8 مباريات، وتوقف رصيد بوجبا عند 6 مباريات قبل إصابته.

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق