كوبر يتحدث عن.. قوة منتخب الكونغو و"حبوب الضغط" والمعسكر المبكر كتب: محمد الفرماوي

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: محمد الفرماوي

شدد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني على سعيه لعلاج الأخطاء التي وقع فيها فريقه في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الجهاز الفني درس كافة السلبيات الماضية ويعمل على حلها في المستقبل القريب.

ويستعد المنتخب لبدء معسكر مغلق استعدادا لملاقاة الكونغو 8 اكتوبر الجاري في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي قبل انطلاق المعسكر "نحترم فريق الكونغو جدا، وكل الفرق عموما، وسنقوم بتحليله ودراسته، لكن الأهم من ذلك هو التركيز على ما سنفعله نحن أمامه، 

سنقاتل للحصول على ال3 نقاط".

وفسر "ماذا ستفعل كمنتخب مصر أمام الكونغو، هذه هي عقليتنا، لا نفكر فقط فيما سيفعله المنافس، قبل اي معسكر نبحث عن قوتنا، مع تحليل المنافس ونقاط قوته ونقاط ضعفه، ونحاول بشكل عام دراسة ما يفعله المنافس في المباريات السابقة".

وواصل "الكونغو يمتلك لاعبين مميزين، وبعض أصحاب المهارات الفردية الذين يستطيعون صناعة الفارق".

وعن الضغوط التي يواجهها قبل مباراة الكونفو، قال ساخرا: "أتناول حبوب الضغط دائما قبل المباريات"، مضيفا "الضغوطات كثيرة في كرة القدم، لكن الأهم كيف تتحكم في الضغط".

وتابع "نظريا لابد أن نتحدث عن مباراة كرة قدم، وليس الضغوط المحيطة بها، أبدأ في القلق لو فكرنا في الظروف المحيطة، هي مباراة كرة ب3 نقاط، ولو فكرنا في الأمور الأخرى مثل نتائج باقي الفرق أو الجماهير سندخل المباراة بجنون".

وأردف "استعداداتنا للمباراة ليست مختلفة، ينتظرنا 90 مليون، ونفكر في الامور بشكل مختلف عن الجمهور، التصفيات لم تنته بعد، هناك مباراة أخرى، هناك 6 نقاط كاملة".

وواصل "في مباراتي أوغندا وصل اللاعبين قبل السفر بيوم واحد، الآن نمتلك فترة كافية، وسنتحدث معهم بشكل أفضل، عندما تكون الفترة اطول نستطيع التحضير بشكل أفضل، وهو ما يعطينا ثقة أفضل".

وعن الاخطاء الدفاعية الذي ارتكبها مدافعو المنتخب مع فرقهم وتأثيرها على مباراة الكونغو، قال كوبر "اي مباراة يكون فيها اخطاء دفاعية، ومن الممكن أن يرتكب لاعب بعض الاخطاء في ناديه وهذا طبيعي، لكن ونحن معروف عننا أننا ندافع جيدا، نعتمد على كل اللاعبين، وكيف ينقذ كل لاعب زميله والفريق كله لو أخطا، وعموما لم نرتكب اخطاء دفاعية خطيرة تدعونا للقلق".


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق