حوار – أبو ريدة: مباراة غانا أول طريق الإعداد لكأس العالم.. وثقتي كبيرة جدا في كوبر

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري إن منتخب الفراعنة سيبدأ الاستعداد لكأس العالم بداية من لقاء غانا الشهر المقبل.

2
440d38f1b2.jpgمصر
1
placeholder-logo.pngالكونغو

انتهت 19:00

وتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم بعد الفوز على الكونغو 2-1 بسيناريو ولا أجمل ولا أعظم ولا أروع.

وفيما يلي نص تصريحات هاني أبو ريدة التي نشرتها الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة..

"لا يسعني في هذه اللحظة التاريخية ، إلا أن أسجد لله عز وجل شاكرا لفضله ،حامدا لنعمته التي أسبغ بها الكرة المصرية ، بل مصر كلها بتوفيق منه بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم" .

"كغيري من أبناء الشعب المصري عشت على أعصابي طوال فترة التصفيات حتى بلغت أعلى درجاتها في مباراة أوغندا الثانية ، وكانت مباراة الكونغو هي أصعب مباراة بالنسبة لي في ظل مظاهر الفرحة التي غمرت الشعب المصري قبل بدايتها ، وهو ما جعلني أخشى على اللاعبين من تشتت أذهانها خلال المباراة".

"معايشتي للاعبين والجهاز الفني لم تجعلني أفقد الثقة للحظة واحدة في التأهل لنهائيات كأس العالم ، وكنت على يقين بأن يوم الفرحة آت لا محالة يقينا بالله أولا وقبل كل شئ بأنه سبحانه لا يضيع أجر من أحسن عملا. كنت ألمح دائما الإصرار والعزيمة في عيون لاعبيه حتى في أصعب اللحظات" .

"كنت أحدث نفسي دائما أن الله سبحانه وتعالى لن يخذل هذا الفريق لأنهم اجتهدوا بحق وقدم لاعبوه ومدربوه أقصى ما لديهم من إمكانات بكل حب وتفان وإخلاص".

"أرفض تماما مقولة أن منتخب مصر قد تأهل بأقدام الآخرين، المنتخب الوطني قدم أوراق اعتماده منذ المباراة الأولى في التصفيات وتغلب على جميع فرق المجموعة ليحتل صدارتها عن جدارة واستحقاق منذ الجولة الأولى وحتى نهاية مشوارها".

"مهامي كمشرف على المنتخب من خارج الفريق كانت هي الأصعب ، حيث سعيت منذ أول يوم انتخبت فيه رئيسا للاتحاد إلى تجنيب منتخب البلاد من أي مشاكل يتعرض لها الاتحاد ، وكان همي هو المحافظة على استمرار الحلم الجميل الذي كنت ألمحه في عيون كل المصريين طوال عام كامل من التصفيات ، بل كنت أجده في المحافل الدولية خلال الاجتماعات التي حضرها على المستويات الدولية والقارية والإقليمية ، حيث كان الإجماع على أن مستوى المنتخب المصري قد تطور كثيرا ، خاصة بعد العرض الجميل الذي قدمه في نهائيات الأمم الإفريقية الأخيرة ، وحصل باقتدار على احترام الجميع" .

"وصول مصر إلى نهائيات كأس العالم اليوم أدخل الكرة المصرية في آفاق أرحب وأوسع تتطلب جهدا أكبر حتى نظهر أمام العالم بما يليق باسم مصر ، وهو ما سنعمل عليه من الآن، مباراة غانا المقبلة ستكون أول مباراة على طريق الإعداد القوي للمشاركة في المونديال" .

"ثقتي الكبيرة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة هيكتور كوبر الذي حقق المنتخب تحت مسئوليته الفنية ما هو مطلوب منه ، مع تقديره لكافة الانتقادات التي وجهت إليه والتي يعتبرها نابعة في الأساس من فرط حرص الكرويين على مسيرة منتخب بلادهم ، فضلا عن الكثير من الانتقادات البناءة التي ستوضع في عين الاعتبار بكل تأكيد من أجل ظهور أفضل للكرة المصرية في المونديال" .

"أتقدم بالشكر العميق بشخصي وصفتي وبالأصالة عن أعضاء اتحاد كرة القدم والعاملين فيه والمنتسبين إليه والمتعاونين معه إلى جميع لاعبي المنتخب الوطني وأعضاء الجهاز الفني فردا فردا على تحملهم المسئولية والوفاء بما تعاهدوا عليه معه لتحقيق حلم المصريين ، و إسعاد شعب مصر كله" .

-

ارفعوا رايات النصر.. مصر إلى كأس العالم

بشكل تقريبي.. أين سيقع منتخب مصر في تصنيف مستويات كأس العالم

بعد وصول مصر.. تعرف على موعد قرعة مجموعات المونديال وأسعار التذاكر

خدمة في الجول - كيف تسافر إلى روسيا وتحضر مباريات مصر في كأس العالم

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق