رسائل من القادة العرب للسيسي بعد تأهل مصر للمونديال هذا المحتوى من : كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
هذا المحتوى من :30e37fa814.jpg
كتب: أيمن جيلبرتو
Nestle

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منتخب بلاده بعد فوزه على منتخب الكونغو 2 /1 في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، ليتأهل المنتخب المصري رسميا لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الثالثة في تاريخه.

وأعرب الرئيس المصري في بيان رسمي، مساء الأحد، عن "خالص سعادته بما قدمه لاعبو المنتخب وجهازهم الفني من أداء مشرف على مدار مباريات التصفيات، ونجاحهم بتوفيق من الله، وبالإعداد الجيد والالتزام، في الوصول لهذا الإنجاز، الذي طال انتظاره، وإسعاد الشعب المصري العظيم".

كما توجه السيسي بـ "تحية تقدير للجماهير المصرية التي قدمت نموذجاً رائعاً في مساندة منتخبها، ووقوفها بجانبه وتشجيعه بصورة مثالية، مما كان له الأثر البالغ في تحقيق هذا الإنجاز، وبما يعكس حضارة الشعب المصري وتاريخه العريق".

وأمر السيسي بصرف مكافأة قدرها مليون ونصف المليون جنيه مصري (نحو 85 ألف دولار) لكل لاعب.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، صباح غد الإثنين.

وعلى صعيد التهاني الخارجية، أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري هنأه فيه بتأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018.

وأشاد ولي العهد "بما أظهره المنتخب المصري من أداء متميز ومستوى مشرف في التصفيات الأفريقية، متمنيًا لمنتخب مصر كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ومن جانبه بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، ببرقية تهنئة إلى الرئيس المصري أعرب فيها عن "خالص تهانيه بفوز المنتخب المصري".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن "أمير الكويت أشاد بالأداء الفني الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب المصري وبروح التعاون التي سادت بينهم وبالجهود التي قام بها مسؤولو واداريو المنتخب والتشجيع الكبير للجمهور الرياضي المصري لمنتخبه والوقوف بجانبه مما اسهم في تحقيق هذا الفوز متمنيا سموه لجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والنجاح".

كما أرسل ولي العهد الكويتي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية مماثلة للرئيس المصري.

وفى الوقت ذاته هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، مصر لتأهل المنتخب.

ونشر آل نهيان تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، ذكر فيها: "أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات #كأس_العالم 2018.. إنجاز آخر مشرف للعرب جميعا.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق".

وهنأ حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد مصر، وكتب عبر حسابه الرسمي على (تويتر): ”مبروك يا مصر .. ومبروك لكل العرب .. صعود المنتخب لكأس العالم .. ليلة عربية جميلة .. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج .. كبيرة يا مصر دائما".

وفى البحرين أعرب الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، عن سروره إزاء فوز مصر على الكونغو وعلق على المباراة قائلًا: "أم الدنيا وبس"، مختتمًا: "تحيا مصر".

واحتفل قطاع غزة في ساحة الجندي المجهول، مساء الأحد، بفوز المنتخب المصري.

كما احتفل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بفوز المنتخب المصري، حيث رفع علم مصر، تزامنًا مع وصول وفدي حركة "فتح" و"حماس" للقاهرة اليوم الأحد لتنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية برعاية وضمان القاهرة.

وهنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخب المصري، وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ألف مبروك.. مصر تتأهل رسمياً إلى كأس العالم 2018!، هدف في الدقيقة 95 يؤهل الفراعنة إلى روسيا 2018، تهانينا لأم الدنيا ولكل المصريين".


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق