ساكي يتحدث عن - إضافة جوارديولا للكرة الشاملة والنسخة الأفضل للكرة الإنجليزية

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدث أريجو ساكي أسطورة التدريب الإيطالية عما أضافه بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي للكرة الشاملة ورؤيته حول تفكير ماوريسيو ساري في كرة القدم والنسخة الأفضل للكرة الإنجليزية في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية والتي وصف فيها الدوري الإيطالي بـ"الممل".

وبدأ ساكي حديثه بالإشادة بجوارديولا، قائلا: "لقد طور الكرة الشاملة وأضاف لها الكثير وجعلها أفضل، هو مدرب عظيم ومانشستر سيتي أصبح يلعب بالأسلوب الذي يريد تطبيقه بالطريقة الصحيحة".

وأضاف "نحن أصدقاء منذ وقت طويل، وبيب سبق له وأن جاء لرؤية طريقتي في العمل حين كنت في ريال مدريد، هو يعشق الاستحواذ ويفكر في الكرة بعمق، أعتبره واحدا من أفضل 10 مدربين في العالم أحدثوا ثورة في كرة القدم منذ عام 1950".

وعمل ساكي مديرا للكرة في ريال مدريد موسم 2004-2005.

وكشف ساكي عن حديث سابق دار بينه وبين جوارديولا، قائلا: "في إحدى المرات قال لي بيب: أنا مدين لك ويوان كرويف بكل شيء، لكني قلت له: لولا رينوس ميتشلز لم يكن ليتواجد كرويف أو جوارديولا في عالم التدريب".

ويعد ميتشلز أحد مبتكري كرة القدم الشاملة لما قدمه مع أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني ومنتخب هولندا في الفترة ما بين 1965 إلى 1978.

وأضاف ساكي "دائما ما أرى عملي كمدرب كأني كاتب سيناريو أو مخرج فيلم، أحاول أن أجعل الفريق يقدم عرضا ممتعا".

وتطرق للحديث عن طريقة ساري مدرب نابولي وجوارديولا في التفكير لكرة القدم، وقال: "لا أعتقد أنهما يفكران في كرة القدم بنظرية الروح والحماس فقط، بل يفكران في الابتكار وهو ما يبرز جمال اللعبة".

وأكد ساكي ثقته في أن هناك فريق إنجليزي سيحظى بمسيرة كبيرة في دوري الأبطال هذا الموسم.

وعن أداء مانشستر سيتي، قال: "يسيرون الآن بأقصى سرعة ممكنة لكن من المستحيل أن يستمروا بهذه الطريقة حتى نهاية الموسم في مايو، لأن هناك مانشستر يونايتد وليفربول أيضا".

وأكمل "الدوري الإنجليزي به العديد من المدربين العظماء، مثل: جوارديولا وجوزيه مورينيو ويورجن كلوب وماوريسيو بوتشتينو وأنطونيو كونتي".

وأوضح "كونتي بالتحديد فعل شيئا لا ينسى، بعد أن أنهى الفريق الدوري في المركز العاشر عاد وفاز بالدوري، هذا شيء مذهل".

وحقق كونتي لقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في الموسم الماضي.

وعن بوتشتينو مدرب توتنام، قال:"مدرب رائع وفريقه يقدم أداء جيدا على الرغم من صغر سن عناصر فريقه، هم النسخة الأعظم لكرة القدم الإنجليزية".

ووصف ساكي الدوري الإيطالي بـ"الممل"، قبل أن يوضح "شاهدت مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي وبدا وكأنهم يلعبون رياضة مختلفة، لقد كانت مباراة استثنائية ويعتبر واحدا من أفضل المباريات التي رأيتها".

وأتم "في حياتي الأخرى كنت سأتمنى أن أدرب في إنجلترا".

وحقق ساكي مع ميلان دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين كما قاد إيطاليا للوصول لنهائي كأس العالم 1994 قبل الخسارة من البرازيل بركلات الترجيح.

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق