نجوم الأهلي يتحدثون لـ في الجول عن مشكلة أزارو "المهاجم الجيد" وكيفية علاجها

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لا يعيش وليد أزارو أفضل أيامه خلال الفترة الأخيرة عقب انضمامه إلى الأهلي قادما من الدفاع الحسني الجديدي المغربي مقابل مليون و300 ألف دولار فهو حتى الآن لم يسجل سوى هدفين فقط في كل البطولات

ذلك الأمر جعل المهاجم المغربي ينال الكثير من الانتقادات اللاذعة، ولكن دافع عنه حسام البدري المدير الفني للأهلي عقب مواجهة الرجاء في الدوري المصري قائلا:"من الوارد ألا يكون أزارو موفقا خلال الفترة الحالية أو يحتاج للعمل معه أكثر على إنهاء الفرص".

وواصل"لكن يجب أن ندرك أنه لاعب خطير ومزعج للغاية والكثير من اللاعبين لا يتحلون بنفس سرعته، الكل يدعم أزارو وأنا شخصيا مقتنع به وأؤكد أنه سيكون مفيدا لنا خلال الفترة المقبلة".

وأتم البدري"لو أنا أواجه أزارو وهو يلعب في صفوف فريق آخر سأعمل له ألف حساب".

فماذا يحتاج أزارو خلال الفترة المقبلة كي يزيل من على عاتقه الضغط الملقى عليه ويهز شباك منافسي الأهلي بشكل مستمر؟

نجوم الأهلي يوجهون نصائحهم لأزارو عبر FilGoal.com.

القرار

أهم ما يميز أي مهاجم في كرة القدم هو سرعة اتخاذه القرار وتغييره في جزء من الثواني حال تبدل الموقف على أرضية الملعب.

وهنا تحدث وليد صلاح الدين لـFilGoal.com قائلا:"القرار هو أكثر من 80% من نسبة تسجيل الهدف، فلا بد من سرعة اتخاذ أزارو القرار السليم مع تنوع المواقف المختلفة".

وواصل"القرار يجب أن يكون بين هل أسدد بقوة أو أعتمد على دقة التصويبة أكثر من قوتها أم أراوغ أم أمرر سريعا لأصنع هدفا"؟

وأعطى وليد صلاح مثالا بهدف جونيور أجاي في شباك الاتحاد السكندري"ذلك الهدف اعتمد على ثلاث مراحل الأولى هي تسلم الكرة ثم الاستحواذ عليها ثم التوجيه عكس اتجاه حارس المرمى".

واتفق محمد فضل مع وليد صلاح الدين فقال لـFilGoal.com:"أهم شيء هو التركيز الشديد طوال المباراة مع سرعة اتخاذ القرار وتنفيذه، لكن هنا المهاجم يجب أن يتحلى بالمرونة الكافية للتعامل مع أي متغيرات في الملعب".

لكن لماذا يعاني أزارو أمام المرمى؟ أجاب رضا شحاتة فقال لـFilGoal.com"هو لاعب جيد لكن للأسف قرارته متأخرة".

وأوضح"لاحظت أنه لا يتخذ القرارت الصائبة أمام المرمى وخلال الانفرادات، فهو حلول وقراراته متاخرة للغاية وهذا أكثر ما أثر عليه خلال الفترة الأخيرة لا بد أن يتحلى بالجرأة أكثر".

مهاجم جيد نعم أم لا؟

أكثر ما أثير خلال الفترة الماضية هل هو مهاجم جيد أم لا؟ هل يستطيع التطور والتخلص من قراراته المتاخرة ليكون لاعبا مميزا أم لا؟

أسامة حسني أجاب لـFilGoal.com قائلا:"هو مهاجم مميز ومجهوده في الملعب يؤكد ما أقوله".

وأوضح"أزارو يصنع لنفسه الفرص فالمهاجم الذي لا يخلق لنفسه الفرص يكون غير جيد ولكن هو يقوم بذلك الأمر، أزارو يستطيع القيام بالأمور الصعبة".

واستدرك"لكن ينقصه فقط التركيز وأن يكون أكثر هدوءا أمام المرمى".

واتفق خالد بيبو مع أسامة حسني فقال لـFilGoal.com:"هو يجتهد كثيرا داخل الملعب ويخلق لنفسه الكثير والكثير من الفرض ولا يهدأ أو يمل بل يركض دائما".

وأضاف"هو لاعب سريع ينقصه اللمسة الأخيرة وأن يتخذ قرارته سريعا فهو يتأخر في اتخاذها".

وتابع بيبو"أزارو ينفرد كثيرا بالمرمى من منتصف الملعب لكن عندما يصل للحارس يكون قراره متأخرا ولا يصنع الحلول لنفسه إن تبدل الموقف بشكل مفاجئ"

وأكمل"لا بد أن يأخذ قراره بشكل سريع في جزء من الثانية وقتها ستتحول كل الفرص الضائعة إلى أهداف".

العلاج

بعد استعراض رأي نجوم الأهلي السابقين في أزارو فما هو علاج الفرص الضائعة وكيف يكون اللمسة الأخيرة له مميزة؟

أجاب وليد صلاح الدين"أولا يجب أن يتدرب كثيرا بشكل منفرد، وهناك قاعدة هامة عندما يقترب من المرمى فهو يحتاج إلى الدقة أكثر من القوة في التسديدة والعكس صحيح".

محمد فاروق تحدث لـFilGoal.com قائلا:"إن تحلى بالتركيز والهدوء ومشاهدة لقطات للكثير من المهاجمين عبر مختلف الدوريات فسوف يتعلم سرعة التعامل مع تلك المواقف".

فيما قال محمد فضل:"التركيز الشديد مع السرعة في اتخاذ القرار والمرونة في التعامل مع أي تبدل في المواقف وبالتأكيد التدرب كثيرا أيضا".

وقال رضا شحاتة:"أي مهاجم طبيعي مر بما يمر به أزارة، لا بد ألا يخاف أو يتردد قبل اتخاذ قراراه، عليه العمل على تلك الجزئية خلال المران بشكل مكثف وستكون نقطة فارقة له".

وواصل"يجب تخصيص فقرة في المران له خاصة بالانفرادات والحالات الهجومية وأن يتدرب بشكل فردي وهذا سيفيده كثيرا".

وسار أسامة حسني على درب رضا شحاتة فقال:"يجب أن يتدرب بشكل منفرد عقب نهاية المران الجماعي وأن يتدرب أمام المرمى بمفرده من أكثر من زاوية ليسهل الأمور على نفسه في المباريات، هو يحتاج فقط لهدف لتزيد ثقته في نفسه".

وقال أحمد بلال لـFilGoal.com:"أزارو لاعب جيد للغاية ينقصه فقط اللمسة الأخيرة وهذا سيتحسن عن طريق التدريبات".

وتابع"يجب أن يتدرب بشكل منفرد يوميا على كيفية التعامل مع العرضيات والتسديدات والانفرادات وكل المواقف التي سوف يتعرض لها خلال المباريات".

وواصل"يجب أن يتدرب بتحديد وقت وأن يتدرب على التعامل مع مدافع واحد ومع اثنين وأثناء انفراده بالحارس".

وأتم بلال"يجب أن يحدث ذلك الأمر سريعا حتى لا تزداد الأمور صعوبة عليه".

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق