الكشف عن المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة الفتى الذهبي

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت صحيفة توتو سبورت الإيطالية اليوم السبت عن المرشحين الثلاثة النهائيين الذين يتنافسون على جائزة الفتى الذهبي والتي تمنح لأفضل لاعب شاب خلال العام.

وكانت الصحيفة قد أعلنت مسبقا عن 24 اسما يتنافسون على الجائزة قبل أن تتقلص القائمة إلى 3 هم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وعثمان ديمبيلي جناح برشلونة وجابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي.

وسيتم الإعلان عن الفائز يوم الاثنين المقبل.

وأنشأت توتو سبورت الجائزة في 2003 ويصوت لاختيار الفائز صحفيون من بيلد الألمانية وبليك السويسرية وإبولا البرتغالي وليكيب وفرانس فوتبول الفرنسيتين وماركا وموندو ديبورتيفو الإسبانيتين وتايمز الإنجليزية وصحف أوروبية أخرى.

ويتم اختيار الفائز من اللاعبين الذين ينشطون في القارة العجوز والذين لم تتجاوز أعمارهم الـ21 عاما.

وحصل ريناتو سانشيز البرتغالي على الجائزة العام الماضي بعد أداء مذهل مع بنفيكا ومنتخب بلاده في يورو 2016 التي توج بها.

ونالها أنطوني مارسيال في 2015 ورحيم ستيرلينج في 2014 وبول بوجبا في 2013 وإسكو في 2012 وماريو جوتزه في 2011 وماريو بالوتيللي في 2010 وأليكساندر باتو في 2009 وأندرسون البرازيلي في 2008 وسيرخيو أجويرو في 2007 وسيسك فابريجاس في 2006 وليونيل ميسي في 2005 وواين روني في 2004 ورافاييل فان دير فارت في 2003.

وتألق مبابي مع موناكو في دوري أبطال أوروبا والدوري الفرنسي الموسم الماضي قبل أن يتصارع كبار القارة على ضمه لينتقل في النهاية إلى سان جيرمان.

الأمر نفسه لديمبيلي الذي انتدبه برشلونة من بروسيا دورتموند.

ويقود جيسوس مهاجم منتخب السيليساو فريق سيتي وأصبح فردا لا غنى عنه في صفوف أحد أقوى أندية أوروبا حاليا.

وتأهل الثلاثي إلى المرحلة النهائية من التصويت بعد منافسة مع العديد من اللاعبين منهم جيانلويجي دوناروما حارس ميلان وبورخا مايورال مهاجم ريال مدريد وكريستيان بوليسيتش لاعب دورتموند وماركوس راشفورد جناح مانشستر يونايتد وثيو هرنانديز مدافع ريال مدريد.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق