ممثل مصر الإعلامي يكشف ليلا كورة كيف اختار الأفضل في العالم.. وغياب صلاح كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أيمن جيلبرتو

كشف هاني دانيال الصحفي بمؤسسة "وطني" والذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للعام الثاني على التوالي للتصويت والمشاركة في اختيار الأفضل في العالم لعام 2017.

واقيم يوم الاثنين بالعاصمة البريطانية لندن حفل الإعلان عن جوائز الأفضل في العالم، ونال كريستيانو رونالدو بجائزة افضل لاعب، وزين الدين زيدان بأفضل مدرب، والإيطالي بوفون بجائزة افضل حارس. (طالع من هنا).

وتنص اللوائح على قيام كل دولة بالتصويت من خلال المدير الفني للمنتخب وقائد المنتخب وممثل اعلامي، ويحق لكل شخص اختيار 3 اسماء بالترتيب، حيث يحصل الاختيار الأول على 5 نقاط، والثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة واحدة.

وقام الصحفي المصري بالتصويت في جائزتي افضل لاعب وافضل مدرب، واختار في استفتاء افضل لاعب الثلاثي كريستيانو وبوفون وميسي على الترتيب، وأفضل مدير فني قام باختيار زيدان واليجري وكونتي على الترتيب.

وتحدث هاني لـ"يلا كورة" قائلا "في الأيام الأخيرة من شهر سبتمبر الماضي، تلقيت بريد اليكتروني من الفيفا بشأن التصويت واختيار افضل لاعب وافضل مدرب، قمت بوضع اختياراتي وفقا لرؤيتي ومعاير وضعتها لنفسي وارسلتها للفيفا".

وتابع "يتم ارسال قائمة مختصرة تضم عدد من اللاعبين، في هذا العام ما لفت نظري هو وجود 3 حراس مرمى ضمن القائمة وهم نافاس وبوفون ونوير، الأمر لا يتم بصورة عشوائية، هناك قائمة مختصرة يتم الاختيار من خلالها".

واستمر "القائمة ضمن 23 لاعبا من ضمنهم 3 حراس مرمى، لاعب افريقي وحيد تواجد وهو اوبيميانج مهاجم الجابون وبروسيا دورتموند، صلاح لم يكن يتواجد بالقائمة لهذا لم اقم بوضع اسمه".

وأضاف "أعلم أن البعض يتصور قيامنا باختيار اي اسم ووضعه وفي النهاية اجمالي الأصوات يحدد الثلاثي المتنافس على الجائزة، لكن هذا غير صحيح، هناك لجنة في الفيفا، تحدد القائمة النهائية، وترسل لنا لاختيار 3 أسماء فقط".

واستكمل قائلا "اقوم بوضع اختياراتي وفقا للترتيب، حيث يحصل الأول على 5 نقاط والثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة واحدة، الفيفا يسألني مجددا بعد الاختيار للتأكد أن ما قمت به هو الاختيار النهائي، بعد ذلك يقوم بغلق التصويت".

وأشار "بالتأكيد اتمنى يوما ما اختيار صلاح، العام الماضي قمت باختيار رياض محرز لكن كان اسمه متواجد بالقائمة، بالإضافة لأنه حقق انجازات رائعة مع ليستر سيتي في الدوري الانجليزي، القائمة الحالية تم ارسالها في شهر سبتمبر ولم يتواجد بها صلاح، كما قلت الأمر ليس عشوائيا".

وصرح قائلا "اخترت كريستيانو اولا نظرا لأنه ساهم في تتويج فريقه بالليجا ودوري ابطال اوروبا، نفس الأمر ينطبق على زيدان، اما اختياري لبوفون جاء لما قدمه مع يوفنتوس في الدوري الايطالي ودوري الابطال، اما ميسي لم يكن له تأثير كبير لهذا وضعته ثالثا، كنت افاضل بين اليجري وكونتي لكن فضلت الأول عن الثاني بسبب ما قدمه في اوروبا بجانب تتويجه بالدوري الايطالي".

واختتم تصريحاته قائلا "المعايير التي وضعتها هي ما قدمه ما ناديه ومنتخب بلاده، هل هناك انجازات او مشاركات مؤثرة، الأمر لا يخضع للعاطفة، احاول ان تكون اختياراتي منطقية".


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق