حصاد الدوري الجولة (7) – استمرار تألق الدراويش وهروب بانسيه وهدف رائع

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت الجولة السابعة من الدوري المصري وكالعادة الإثارة والمتعة كانت حاضرة.

فما بين المباريات النارية واستمرار تألق بعض الفرق واللاعبين الأجانب والهروب أحدهم كانت المتعة هي السمة الغالبة في الجولة.

وإذا فاتك أهم أحداث الجولة، فلا تغضب FilGoal.com يرصد إليك أبرز ملامح الجولة.

الرابحون

حقق طلائع الجيش أولى النتائج الإيجابية في الجولة بعد أن استطاع الفوز على سموحة بهدف عن طريق صلاح أمين.

وشهدت الجولة مباراة نارية جمعت بين الإسماعيلي والمصري وفاز فيها الأول بهدفين لهدف، وفاز إنبي على الرجاء بهدفين نظيفين، واقتنص المقاولون العرب مركز الوصيف بعد أن فاز على الإنتاج بنتيجة 3-2.

وفاز بتروجيت على النصر بهدفين دون رد، وعاد الزمالك للنتائج الإيجابية بعد التعادل أمام طنطا وإنبي والخسارة أمام سموحة الجولة السابقة.

حقق الفريق الأبيض فوزا بثلاثية نظيفة أمام وادي دجلة.

التعادلات أكثر إثارة

افتتحت الجولة بأكثر المباريات إثارة، جمعت المباراة بين طنطا ومصر للمقاصة وانتهت بثلاثة أهدف لكل فريق.

الرائع في المباراة تسجيل طنطا ثلاثة أهداف في 28 دقيقة دون أن تهتز شباك الفريق أي أهداف وانتهاء الشوط الأول بتلك النتيجة.

عاد المقاصة في شوط اللقاء الثاني وسجل ثلاثية رائعة عن طريق حسين الشحات.

ولم تغب المتعة في لقاء الداخلية والاتحاد السكندري والذي انتهى بهدفين لكل فريق، استطاع محمد بازوكا مدافع الفريق الساحلي إنقاذ فريقه من الخسارة بعد أن سجل هدف التعادل في الدقيقة 87.

أفضل لاعب "الجوكر"

يقدم حسين الشحات لاعب وسط فريق مصر للمقاصة أداء مميزا بداية من الموسم الماضي ويواصل نفس أداءه هذا الموسم مع الفريق الفيومي.

لعب الشحات مع المقاصة في كل المراكز (قلب دفاع – ظهير أيمن وأيسر – لاعب خط وسط – صانع لعب)، الرائع أن اللاعب استطاع أن يتألق في كل المراكز.

وشارك الشحات في مركز صانع الألعاب أمام طنطا واستطاع أن يسجل "هاتريك".

مرر الشحات الكرة 65 مرة كان منهم 51 بشكل صحيح بنسبة نجاح وصلت لـ 79%، الجدير بالذكر أن اللاعب دائما يمرر للأمام.

أرسل 9 كرات عرضية 2 منهم بشكل صحيح، وهدد مرمى الخصم 8 مرات 4 منهم بين الثلاث خشبات.

راوغ الخصم مرتين بشكل صحيح، أما عن استلام الكرة فتسلم اللاعب الكرة 56 مرة ولم يخفق في استلام أي منهم بشكل خاطئ.

الدراويش أبطال القناة (وداعا للسامبا)

فاز الإسماعيلي بهدفين لهدف أمام المصري، واستطاع الدراويش التغريد في صدارة ترتيب جدول المسابقة بعد حصده النقطة 16 بفارق نقطتين عن المقاولين.

ملامح خطة سباستيان ديسابر المدير الفني للإسماعيلي بدأت في الظهور بشكل واضح على الدراويش، كالعادة الاستحواذ كان للمصري وكذلك التمريرات.

لكن الفاعلية الهجومية ظهرت بشكل واضح للفريق الأصفر، حيث هدد الدراويش مرمى المصري 13 مرة 6 بشكل صحيح.

أما عن المصري هدد مرمى الإسماعيلي 6 مرات 2 منهم على الثلاث خشبات.

وهنا يتضح أن المدرب الفرنسي لا يهتم بالتمريرات أو الاستحواذ بل بالصلابة الدفاعية وتهديد مرمى الخصم عن طريق العرضيات المتقنة واستغلال الكرات الطولية المرسلة داخل منطقة الجزاء.

هدف الجولة

سجل مصطفى محمد مهاجم فريق طنطا أفضل أهداف الجولة إن لم يكن أفضل أهداف الدوري هذا الموسم.

جاء الهدف من جملة "تيكتيكية" رائعة بعد تمرير الكرة من الركلة الحرة في الناحية اليمنى للمنطلق والخالي من الرقابة رضا العزب الذي حولها بعرضية رائعة لمصطفى محمد الهراب من الرقابة داخل منطقة الجزاء. سدد مصطفى الكرة بمقصية رائعة سكنت شباك الحارس.

وبسؤال اللاعب عن الهدف قال "أدين بالفضل لعبد الظاهر السقا الذي أتي بي إلى طنطا وكذلك خالد عيد مدرب الفريق الذي يتواجد معي بشكل مستمر عقب كل مران من أجل التدريب على الانفرادات وأكثر من شيء أخر".

وأتم "طموحي أن أعود للزمالك وأساهم في تحقيق البطولات مع الفريق الأبيض وكذلك بكل تأكيد الانضمام لمنتخب مصر في كأس العالم".

تألق الأجانب مستمر

سجل جوزيف بيسياه ثنائية أمام مصر للمقاصة فيما سجل كلا من كواو فابريس لاعب الاتحاد السكندري ولاما كولين لاعب بتروجيت ومعروف يوسف لاعب الزمالك هدف لكل لاعب.

هروب بانسية

أعلن المصري هروب أريستيد بانسيه من معسكر الفريق في برج العرب، بانسيه صاحب الـ33 عاما انضم إلى المصري في صفقة انتقال حر قبل بداية الموسم الجاري، وسجل 3 أهداف وصنع 2 في 7 مباريات مع الفريق البوسعيدي.

وبسؤال اللاعب عن سبب الهروب عن النادي البورسعيدي أجاب "أنا حزين وغاضب جدا من إدارة المصري التي لم تحترم الاتفاق بيننا، فعندما حضرت إلى مصر بصحبة وكيلي اتفقنا على بعض الأمور وكتبناها في العقد الذي وقعناه بالقلم.

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق