السويد تصدم إيطاليا وتجبرها على الغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فشل المنتخب الإيطالي في اقتناص بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام جماهيره على ملعب "سان سيرو" مساء الاثنين أمام السويد في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين منذ أيام في ستوكهولم قد انتهت بفوز السويد بهدف نظيف ليخطف بذلك المنتخب الإسكندنافي تذكرة العبور لروسيا ويعود للمحفل الكروي الأبرز بعد غياب 12 عاما منذ آخر مشاركة في 2006 بألمانيا.

في المقابل، حدث ما كان يخشاه عشاق الساحرة المستديرة وغاب بطل العالم 4 مرات عن المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما في نسخة 1958 بالسويد.

اتسمت بداية المباراة بالحماس الشديد من جانب الطليان مستغلين المؤازرة الجماهيرية الكبيرة في ملعب سان سيرو ولكن لم تكن هناك هجمات خطيرة على مرمى روبن أولسن.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 23 من جانب الضيوف عندما تهادت الكرة أمام فيكتور كلايسون داخل المنطقة ليسدد كرة قوية ناحية الزاوية الضيقة اليسرى ولكن جانلويجي بوفون أمسك الكرة بثبات.

وجاء الرد من جانب أصحاب الأرض في الدقيقة 39 بتسديدة قوية من جانب أنطونيو كاندريفا وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن كرته ذهبت فوق العارضة بقليل.

ثم كاد تشيرو إيموبيلي أن يهز الشباك قبل نهاية الشوط بدقيقتين بعدما استلم تمريرة ذكية من جورجينيو داخل المنطقة ليسدد كرة قوية تألق أولسن في التصدي لها لتمر من بين قدميه ويبعدها الدفاع قبل أن تتهادى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، سيطر لاعبو "الآتزوري" تقريبا على مجريات الأمور وضغطوا بقوة على مرمى السويديين ولكنهم افتقدوا للدقة في اللمسة الأخيرة في ظل حالة من التسرع من جانب اللاعبين.

ولم تفلح محاولات المدرب جامبييرو فينتورا في إنقاذ الموقف من خلال التغييرات التي أجراها بدخول الثلاثي ستيفان الشعراوي وأندريا بيلوتي وفيدريكو بيرنارديسكي.

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق