بالفيديو.. دورتموند يواصل السقوط في البوندسليجا ويخسر من شتوتجارت كتب: هادي المدني

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: هادي المدني

واصل فريق بوروسيا دورتموند مسلسل إهدار النقاط وتلقى هزيمته الثالثة على التوالي بخسارته أمام مضيفه شتوتجارت 1 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وتقدم شتوتجارت بهدف سجله تشادراك أكولو في الدقيقة الخامسة وتعادل ماكسيميليان فيليب لبوروسيا دورتموند في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد متابعة لركلة جزاء سددها أندريه شورليه.

وفي الشوط الثاني، سجل جوسيب بريكالو الهدف الثاني لشتوتجارت في الدقيقة 50.

ورفع شتوتجارت رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 20 نقطة في المركز الثالث.

يذكر أن هذه الخسارة هي الثالثة له على التوالي والرابعة هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين ، فيما يعد هذا الفوز هو الخامس لشتوتجارت مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في مباراة.

لم تمر سوى خمس دقائق حتى تمكن فريق شتوتجارت من افتتاح التسجيل عندما لعبت كرة طولية مررها مارك بارترا بقوة إلى حارسه رومان بوركي الذي فشل في استلام الكرة ليتدخل تشادراك أكولو لاعب شتوتجارت الذي حصل على الكرة ووضعها داخل المرمى الخالي.

كثف وروسيا دورتموند من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع لاعبي شتوتجارت من اجل الحفاظ على نظافة شباكهم.

وكاد دورتموند أن يعادل النتيجة في الدقيقة السابعة عندما توغل أندريه يارمولنكو بالكرة داخل منطقة جزاء شتوتجارت من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية أنقذها الحارس رون روبرت-زيلر.

استمرت محاولات بوروسيا دورتموند الهجومية بحثا عن احراز هدف التعادل وسط دفاع مستميت من جانب لاعبي شتوتجارت الذين أيضا شنوا هجمات مرتدة على استحياء شديد.

وأنقذ زيلر فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 33 عندما سدد ماريو جويتزة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها زيلر بأطراف أصابعه.

وكاد ماريو جويتزة ان يسجل هدف التعادل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 28 عندما مرر شورليه الكرة له على حدود منطقة الجزاء ليسدد جويتزة كرة أرضية قوية لكن الحارس زيلر تألق وأمسك بالكرة.

وأسفرت الهجمات المتتالية لبوروسيا دورتموند عن ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما لمست الكرة يد بنيامين بافارد ليسددها أندريه شورليه تصدى لها زيلر ليتابعها ماكسيميليان فيليب إلى داخل المرمى معلنا تعادل فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 51 سجل جوسيب بريكالو الهدف الثاني لشتوتجارت عندما لعب بيركاي أوزكان كرة طولية في الناحية اليمنى خلف مدافعي بوروسيا لتصل إلى بريكالو الذي راوغ دان أكسيل زاجادو قبل أن يسدد كرة قوية لمست قدم رومان بوركي حارس بوروسيا قبل أن تسكن المرمى.

كثف بوروسيا دورتموند من هجماته بعد الهدف الذي تلقاه وشن العديد من الهجمات التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى شتوتجارت الذي اعتمد لاعبوه على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة مستغلين المساحات التي ظهرت في دفاع دورتموند لكنهم أيضا فشلوا في تشكيل الخطورة المطلوبة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 71 والتي كادت أن تشهد هدفا ثالثا لشتوتجارت عندما انطلق تاكوما أسانو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية قابلها بيركاي أوزكان بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وفي ذات الدقيقة ألغى الحكم هدفا سجله يارمولينكو عندما لعبت كرة خلف مدافعي شتوتجارت ليهيأها لنفسه بيده قبل أن يسدد الكرة من فوق الحارس زيلر إلى داخل المرمى لكن الكم ألغى الهدف لأن الكرة لمست يد يارمولينكو.

بعدها بدقيقتين أنقذ زيلر فريقه من هدف مؤكد عندما استلم شورليه الكرة داخل منطقة جزاء شتوتجارت وأصبح في مواجهة زيلر قبل أن يسدد كرة قوية أنقذها زيلر.

فرض بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللعب تماما لكنه فشل في تشكل أي خطورة على مرمى شتوتجارت الذي نجح في افساد كافة هجمات بوروسيا دورتموند بل وشن هجمات خطيرة على مرمى منافسه لكنه لم يستغلها على الوجه الأمثل لتمر الدقائق دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز شتوتجارت على بوروسيا دورتموند 2 / 1.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق