مستند.. الشباب والرياضة تحمي الأندية من "البيع الكامل" لأي مستثمر كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أيمن جيلبرتو

قامت وزارة الشباب والرياضة بإصدار لائحة مالية لحماية الأندية من "البيع الكامل" لأي شخص او جهة ترغب في الاستثمار الرياضي.

وانهت المادة رقم 23 باللائحة المالية للأندية الرياضية التي تسير وفقا للائحة الإسترشادية فكرة "البيع الكامل" لأي قطاع رياضي لأي مستثمر نظرا لأن النادي يجب أن لا تقل نسبته في رأس المال عن 51% من أجل عدم فقدان حق الإدارة لصالح المستثمر.

وكان "يلا كورة" في وقت سابق قد قام بطرق أزمة المادة رقم 10 في لائحة الأهلي الخاصة التي لم يتم اعتمادها وتم اقرار اللائحة الاسترشادية لبطلان الجمعية العمومية للنادي الأهلي (طالع من هنا).

ووفقا للمادة رقم 23 جاء التالي:

"يجوز بعد موافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المركزية واجراء دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة انشاء شركات مساهمة بهدف تعظيم موارده في المجالات التي ترتبط ارتباطا كاملا بالأنشطة الرياضية يساهم فيها النادي.

كما يجوز قيدها بالبورصة المصرية بشرط ألا يؤثر على نشاط النادي في مجال الخدمات الرياضية على أن لا تقل نسبة مساهمة النادي في رأس مال تلك الشركات عن 51% على وفق القوانين واللوائح والقرارات السارية في جمهورية مصر العربية، ولا يجوز التعديل أو التصرف في تلك النسبة إلا بموافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المركزية".


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق