مدرب حجازي المؤقت.. من مدير فني لـ17 عاما إلى مساعد بعد عطلة دامت 5 أعوام

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن نادي وست بروميتش ألبيون عن تولي جاري ميجسون مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت لحين تعيين مدرب جديد بشكل دائم.

وكان النادي الإنجليزي قد أعلن في وقت سابق عن إقالة توني بوليس مدرب الفريق على خلفية النتائج السيئة التي يعيشها النادي. (طالع التفاصيل)

وجاء اختيار ميجسون كمفاجأة خاصة وأنه عاد لتولي مهمة مساعد مدرب وست بروميتش ألبيون بعد غياب دام لخمسة أعوام.

وكانت أخرى مرة تولى خلالها ميجسون دورا تدريبيا في 2012 كمدرب لشيفيلد وينزداي قبل إقالته.

وعين ميجسون في يوليو 2017 كمساعد لتوني بوليس، في قرار مفاجئ خاصة وأن عمل كمدير فني لعدد من الأندية منذ 1995 وحتى 2012، ومنها وست بروميتش الذي تولى تدريبه منذ 2000 وحتى عام 2004.

كيف عاد لدور الرجل الثاني؟

تحدث ميجسون عن عودته للتدريب قائلا :"كانت هناك بعض المهمات التدريبية لكنني كنت أفكر أنني نجحت في مساعدة وست بروميتش مرتين على التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعلم ما سيطلب مني هذا الفريق هبط من الدرجة الأولى وعلي أن أعيده مرة أخرى، لكنني قمت بذلك بالفعل".

وأردف "في شيفيلد وينزداي كنت ساذجا واعتقدت أنني سأدفع النادي للأمام لكن ذلك لم يحدث، لا أعلم إن كان هناك مدربين قد أقيلوا وهم يحتلون المركز الثاني أو الثالث لكنها حدثت مرتين لي".

تولى ميجسون تدريب عدد من الأندية مثل نوروتيش سيتي وبلاكبول وستوك سيتي ونوتينجام فورست وليستر سيتي وبولتون واندررز.

واستطرد ميجسون :"كنت قد فضلت الاتجاه إلى عائلتي والبقاء معها، لكنني حاولت العودة إلى العمل ورأيت أناسا يحصلون على فرص تدريبية لم أرهم مؤهلين لها مثلما كنت أنا مؤهلا لها، في أخر عامين أو 3 اعتدت السفر حول العالم ولعب الجولف، وحينما تحدث معي توني بوليس فكرت ثم أخبرته أنني سأتواجد من أجله".

لكن لسوء حظه أقيل توني بوليس بعد 4 أشهر فقط ليصبح هو مدرب الفريق.

وسيكون على ميجسون تخطي اختباره الصعب المقبل ضد توتنام هوتسبر في الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ويمبلي، بعد أن خسر فريقه 4 مباريات على التوالي، وكان أخر فوز حققه وست بروميتش في الدوري ضد بيرنلي في الجولة الثانية قبل أن يتعادل في 4 مواجهات ويخسر 6 أخرى.

وكان وست بروميتش ألبيون قد ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزي بعد الخسارة من مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة.

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق