بالفيديو - مهاجم إيفرتون يدخل تاريخ البريميرليج من الباب الخلفي بسبب تمثيل السقوط

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهاما إلى عمر نياسي مهاجم إيفرتون بالتمثيل للحصول على ركلة جزاء في مباراة فريقه ضد كريستال بالاس بالدوري.

وورد بالبيان الرسمي :"عمر نياسي مثل للحصول على ركلة جزاء، ومتهم بخداع حكم المباراة بطريقة ناجحة".

وأصبح عمر نياسي هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يتعرض للاتهام بالتمثيل للحصول على ركلة جزاء بعد تطبيق القانون الجديد.

وكان قانون عقوبة اللاعبين للتمثيل للحصول على ركلات الترجيح قد تم تقديمه في مايو الماضي. وكان شون ميلر مهاجم كارليسل هو أول لاعب يخضع للعقوبة في إنجلترا وتم إيقافه مباراتين في أكتوبر الماضي.

وتعادل إيفرتون بنتيجة 2-2 مع نظيره كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل نياسي على ركلة جزاء من سكوت دان مدافع النادي اللندني وسببت جدلا كبيرا.

ومنح الاتحاد الإنجليزي للمهاجم السنغالي فرصة حتى السادسة بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء للرد على التهمة الموجهة إليه.

وواصل بيان الاتحاد الإنجليزي :"الحوادث التي يظهر بها خداع لحكم المباراة بواسطة تمثيل اللاعب يتم عرضها على لجنة مكونة من حكم سابق ومدرب سابق ولاعب سابق".

وتابع "كل عضو منهم سيتم سؤاله لمراجعة اللعبة من خلال مقطع فيديو للواقعة وكل منهم على حدة، لتحديد القرار النهائي بشأن الواقعة".

وأتم "ويتم ذلك في ظروف غير معروفة ولن يتم التعرف على اللجنة التي ستصدر الحكم للاتحاد الإنجليزي".

وكان فيل نيفيل لاعب إيفرتون السابق قد قال يوم السبت :"إنها تمثيل 100% مثل عمر نياسي للحصول على ركلة جزاء، كان هناك اتصالا طفيفا لكنه سقط لكي يفوز بركلة جزاء".

ووافقه ألان شيرار الذي قال :"أعتقد أنها واضحة للغاية وكان يجب أن يتم عقابه ببطاقة صفراء".

وشارك صاحب الـ27 عاما خلال الموسم الجاري مع إيفرتون في 11 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفين.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق