فالنسيا لم يتذوق طعم الفوز على برشلونة في "المستايا" منذ 10 سنوات هذا المحتوى من : كتب: أيمن جيلبرتو

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
هذا المحتوى من :
كتب: أيمن جيلبرتو

قبل مواجهتهما المرتقبة يوم الأحد المقبل في الجولة الـ13 لليجا على ملعب "المستايا"، فشل فالنسيا في تحقيق أي انتصار أمام جماهيره على برشلونة خلال عقد كامل، منذ آخر فوز حققه أمام الفريق الكتالوني في 18 فبراير 2007.

وسيلتقى الفريقان يوم الأحد المقبل في مباراة ينتظر منها الكثير لاسيما وأنها ستكون بين متصدر الترتيب، البلاوجرانا بـ34 نقطة، ووصيفه، فالنسيا بـ30 نقطة.

ويعود انتصار "الخفافيش" الأخير لموسم (2006-07) عندما تغلب بهدفين لواحد على البرسا، حيث سجل لأصحاب الأرض ميجيل أنجولو وديفيد سيلفا، بينما سجل هدف الفريق الكتالوني النجم البرازيلي رونالدينيو.

وشهدت المباراة طرد لاعب من كل فريق حيث خرج من جانب فالنسيا قائده حينها، دافيد ألبيلدا، بينما كانت البطاقة الحمراء الأخرى من ةنصيب البرتغالي ديكو.

وخلال العشر مواجهات التي أقيمت منذ ذاك التاريخ، كانت الكلمة العليا لبرشلونة الذي حقق خمسة انتصارات وخمسة تعادلات، وسجل 17 هدفا بينما استقبلت شباكه 10 أهداف.

ومن المفارقات في مواجهات الفريقين أن فالنسيا لم يستطع خلال العشر مواجهات أن يخرج بالنقاط الثلاث من ملعبه، بينما تمكن من اقتناصها في مناسبتين من ملعب "الكامب نو" بنتيجتي (2-3) في موسم (2013-14) و(1-2) في موسم (2015-16).

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين على ملعب "المستايا" في 22 أكتوبر 2016 وحقق خلالها برشلونة فوزا قاتلا بنتيجة (2-3) في مباراة مثيرة.

وكان يقود فالنسيا حينها، الإيطالي تشيزاري برانديلي، الذي كان قد استلم المهمة لتوه خلفا للإنجليزي جاري نيفيل، بينما كان يقود البرسا لويس إنريكي، المدرب السابق.

وستكون مواجهة الأحد المقبل رقم 83 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدرجة الأولى في معقل فالنسيا، والتي تميل محصلتها الإجمالية قليلا للكتالونيين الذين خرجوا منتصرين في 33 مناسبة مقابل 29 لأصحاب الأرض، بينما عرفت 20 مباراة نتيجة التعادل.

وخلال تلك المواجهات زار لاعبو فالنسيا شباك البرسا 132 مرة، بينما اهتزت شباكهم في 131 مناسبة.

وبدأت سلسلة مواجهات الفريقين على ملعب "المستايا" في موسم (1931-32) بعد أن صعد فالنسيا للدرجة الأولى وانتهت بالتعادل السلبي.
ولم تقتصر المنافسة بين الكبيرين في الليجا فقط، ولكن أيضا في المسابقات الأخرى في كأس الملك وفي المسابقات الأوروبية.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق