لمحات رقمية لا تفوتك قبل صدام طنطا والأهلي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتضن استاد غزل المحلة، اليوم الجمعة، في تمام الخامسة مساءً، لقاء نادي طنطا أمام نظيره الأهلي، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، والتي تقام على ثلاثة أيام، بواقع ثلاث مباريات في اليوم الأول (الأربعاء)، وثلاث مباريات في اليوم الثاني (الخميس)، وثلاث مباريات في اليوم الثالث (الجمعة).

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم الدولي محمود البنا، وسيعاونه الثنائي تحسين أبو السادات ومحمود أبو الرجال، بينما سيكون عاطف العفي حكمًا رابعًا، وكل من محمد حسن وحسام الجلاد حكمًا خامسًا.

ويحتل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري المركز الثاني برصيد 25 نقطة (جمعها من 10 مباريات فاز 8 وتعادل 1 وخسر 1.. مسجلا 22 هدفًا فيما استقبلت شباكه 7 أهداف)، بفارق 5 نقاط عن الإسماعيلي المتصدر، كما يتبقى للمارد الأحمر لقاءان.

في المقابل يخوض طنطا اللقاء تحت قيادة ميدره الفني الجديد أسامة عرابي، وهو في المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة (جمعها من 12 مباراة فاز 2 وتعادل 6 وخسر 4.. مسجلا 11 هدفًا فيما استقبلت شباكه 13 هدفًا)، بفارق نقطة عن الأسيوطي سبورت والاتحاد السكندري الرابع عشر والثالث عشر على الترتيب.

سيبحث فريق طنطا عن هز شباك الأهلي لأول مرة منذ 25 عامًا كاملة، حيث كان آخر هدف سجله طنطا في شباك القلعة الحمراء يوم 13 نوفمبر 1992 في لقاء الدوري الذي استضافه ملعب المحلة وفاز به الأهلي بنتيجة 5-1.

ويتفوق الأهلي بشكل كبير على طنطا، فتقابل الفريقان خلال 22 مباراة وفاز الأحمر 18 مرة وتعادلا 4 مرات ولم يفز طنطا من قبل، وأحرز الأهلي 44 هدفًا في مرمى طنطا بينما اهتزت الشباك الحمراء 6 مرات فقط، وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 1975-1976 بنتيجة 6-0 لصالح الأهلي.

والتقى الأهلي وطنطا في الموسم الماضي مرتين، الأولى في مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري، وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه التونسي علي معلول من ركلة جزاء، وكرر الأهلي فوزه بنفس النتيجة في الدور الثاني، حيث أحرز سليماني كوليبالي الهدف الوحيد في المباراة.

المباراة التي جمعت بين الفريقين في فبراير عام 2004 شهدت الظهور الأول لمحمد أبو تريكة، نجم الأهلي، مع الشياطين الحمر، وقدم فيها أوراق اعتماده بتسجيله هدفي الفوز.

ينتظر أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الأهلي الحصول على فرصته للمشاركة أساسيا في اللقاء بعد غياب 160 يومًا، في ظل شكوى شريف إكرامي حارس المرمى من آلام خفيفة في الركبة بجانب تراجع أدائه والانتقادات الحادة التي تعرض لها مؤخرا، وإصابة محمد الشناوي الحارس الأساسي.

كان آخر لقاء شارك خلاله أحمد عادل أساسيا، أمام المصري البورسعيدي يوم 4 يوليو الماضي بالجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز، وهي المباراة الوحيدة التي لعبها في الموسم الماضي.

تشير الأرقام إلى أن طنطا سجل 11 هدفًا حتى الآن بواقع 4 في الشوط الأول و7 في الشوط الثاني، كما استقبل الفريق 13 هدفًا بواقع 3 في الشوط الأول و10 في الشوط الثاني.

أرقام طنطا هذا الموسم تبرز القوة والتنظيم الدفاعي للفريق في الشوط الأول باستقباله 3 أهداف فقط، في المقابل العقم الكبير من الناحية التهديفية في الشوط الأول بتسجيله 4 أهداف فقط، وهو ما قد يشير إلى أن الشوط الأول في لقاء اليوم سيكون به ندرة تهديفية خصوصًا من جانب طنطا.

في المقابل سجل الأهلي حتى الآن 22 هدفًا (وهو ثاني أقو خط هجوم خلف المقاصة) أحرزها بواقع 10 في الشوط الأول و12 في الشوط الثاني، كما أن الفريق استقبل 7 أهداف فقط وهو أقوى خط دفاع في البطولة بجانب سموحة، ودخلت الأهداف السبعة بواقع 4 في الشوط الأول و3 في الشوط الثاني.

- التشكيل المتوقع 

الأهلي

حراسة المرمى: شريف إكرامي. 

خط الدفاع: محمد هاني وأيمن أشرف ومحمد نجيب وصبري رحيل. 

خط الوسط: أحمد فتحي وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجايي. 

خط الهجوم: وليد أزارو.

طنطا

حراسة المرمى: إسلام طارق.

خط الدفاع: محمد العشري، محمود مسعود ، أحمد خالد، رضا العزب.

خط الوسط: محمد مرسي، حسين حلمي، مصطفى أمين، محمد جابر، محمد أسعد.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق