12 رقما رائعا من بداية صلاح المدوية مع ليفربول

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"لا أجد الكلمات المناسبة لوصف ما يفعله محمد صلاح".. هذا ما قاله زميله في ليفربول جيمس ميلنر، ونحن أيضا في الموقف نفسه بعد أن نجح الدولي المصري في إبهار معظم متابعي الكرة الأوروبية بعد انطلاقته المدوية مع الريدز.

23 هدفا في 29 مباراة بكل المسابقات كتبوا بداية يحلم بها أي لاعب مع فريق جديد في أقوى دوري بالعالم، خاصة بعد عدم نجاحه في فترته الأولى بالدوري نفسه مع تشيلسي.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادما من روما خلال الصيف الماضي وتأقلم سريعا ليصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي.

ويرصد FilGoal.com الأرقام المميزة التي حققها صلاح بهذه الانطلاقة حتى الآن.

- عادل صلاح رقما قياسيا لناديه، بالوصول إلى 23 هدفا مع انتصاف الموسم وقبل بداية العام الجديد، فقد سبقه لذلك لاعب واحد فقط هو روجز هانت موسم 1961-1962.

- رغم أنه بدأ اللعب مع ليفربول منذ منتصف أغسطس، غير أن أهداف صلاح الـ23 خلال أربعة أشهر ونصف، جعلته صاحب المركز العاشر ضمن أكثر من سجلوا للفريق عبر التاريخ خلال عام ميلادي كامل.

- صلاح هو ثاني هدافي فرق إنجلترا هذا الموسم في كل المسابقات، برصيد 23 هدفا، بعد أن تفوق عليه هاري كين نجم توتنام صاحب الـ24 هدفا، أما روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد وسيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي فسجلا 15 هدفا.

- 6 أهداف سجلها الجناح البالغ من العمر خلال شهر ديسمبر بكل المسابقات جعلته صاحب أكبر عدد من الأهداف خلال هذا الشهر، بعد زميليه البرازيلين فيليبي كوتينيو وروبرتو فيرمينو صاحبا الـ7 أهداف.

- بين كل صفقات الموسم الجديد.. صلاح هو الهداف الأول في الدوريات الخمسة الكبرى، متفوقا على نيمار جناح باريس سان جيرمان (17 هدفا) ,لوكاكو مهاجم يونايتد الجديد (15 هدفا).

- صار نجمنا المصري أكثر لاعب أسهم بالأهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا (سجل 17 وصنع 5) في 21 مباراة، بعيدا عن كين أقرب ملاحقيه بثلاثة أهداف.

- صلاح هو هداف فريقه في دوري أبطال أوروبا حتى الآن برصيد 5 أهداف مرحلة المجموعات بالتساوي مع فيليبي كوتينيو، كما أنه سجل هدفا في الدور المؤهل للمجموعات.

- أصبح لاعب بازل السابق ثاني أفضل الهدافين العرب في دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف طوال مسيرته، خلف الجزائري رابح ماجر نجم بورتو السابق الذي سجل بقميص الفريق البرتغالي 12 هدفا.

صلاح يختار افضل 4 لحظات في عامه الأعظم 2017

- رغم أن هذا الرقم قد يبدو سلبيا، لكنه يبرز مدى خطورة صلاح، فالدولي المصري أهدر 15 فرصة مؤكدة كأكثر لاعبي الدوري الإنجليزي، بينما أهدر كل من أجويرو وجابريل خيسوس لاعبا سيتي وألفارو موراتا مهاجم تشيلسي 11 فرصة مؤكدة.

- حسب من لا يلعبون في مركز المهاجم الصريح.. فأن الدولي المصري هو أفضل الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى بشكل عام، متفوقا على نيمار صاحب الـ17 هدفا.

- صلاح أيضا أثبت أنه يقدم قيمة رائعة مقارنة بثمن صفقته (42 مليون يورو)، حيث سجل 23 هدفا لليفربول لينزل بقيمة الهدف الواحد إلى 1.8 مليون يورو فقط، كمقارنة، كلف روميلو لوكاكو مانشستر يونايتد حتى الآن 5.6 ملايين يورو لكل هدف سجله للشياطين الحمر.

- جناح فيورنتينا وروما السابق أحرز 23 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم أكثر من عدد أهداف 8 فرق إنجليزية تلعب بالدوري الإنجليزي في كل المسابقات.

كريستال بالاس وبيرنلي وهدرسفيلد تاون (22 هدفا)، نيوكاسل يونايتد (21) ساوثامبتون (20)، سوانزي سيتي (19)، وست بروميتش ألبيون (18)، برايتون (16).

..

3 أساطير تتغنى بصلاح: اكتشاف.. "يذكرني بميسي ويتمركز بامتياز"

لاعب ليفربول السابق: صلاح هو صفقة الموسم "يتفوق على موراتا"

بالفيديو - مرتضى: استاد الزمالك بسعة 45 ألفا وودية عالمية برعاية تركي آل شيخ

حصاد 2017 - بطولة واحدة.. 18 صفقة جديدة و5 مدربين خلال عام للنسيان في الزمالك

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق