الأهلي يستيقظ على «مشروع القرن».. وآل الشيخ رئيساً شرفياً

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري محمود الخطيب البدء في إنشاء "مشروع القرن" بالقلعة الحمراء وبدء خطوات تنفيذ مشروع استاد النادي والذي سيكون ضمن أفضل عشرة استادات في العالم. وكشف الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي أمس الأحد مع راكان الحارثي رئيس مجموعة "صلة" السعودية الراعية للنادي، عن الخطوط العريضة للمشروع باستثمارات مصرية سعودية إماراتية.

ووجه الاثنين الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية على وقوفه خلف هذا المشروع العملاق.

وقال الخطيب: "استاد الأهلي المزمع سيكون واحداً من أفضل عشرة ملاعب على العالم. والاستاد لن يخدم الأهداف الرياضية فقط بل سيلحق به العديد من المنشآت مثل الفندق والمجمع ترفيهي المتكامل لخدمة أعضاء النادي وجماهيره إضافة لأكاديمية النادي الكروية وملعبا أولمبيا للرماية، وسيتم تمويله من قبل مجموعة مستثمرين عرب من السعودية والإمارات ومصر، وسيتسع إلى 60 ألف مشجج، وقررنا تنصيب تركي آل الشيخ رئيساً شرفياً للنادي الأهلي فهو يذكرني بالأمير عبدالله الفيصل صاحب البصمة التاريخية الكبيرة في تاريخ الرياضة العربية. وأضاف: "مجلس إدارة الأهلي ملتزم بكل الوعود التي قطعها على نفسه خلال الحملة الانتخابية وأنها ليست أحلام يستحيل تنفيذها كما يدعي البعض وإنما هي حلم كبير يحرص المجلس بمعونة أحباء الندي على تنفيذه.

وأكد الحارثي ممثل مجموعة المستثمرين: "أن آل الشيخ هو من حرص على جمع المستثمرين المساهمين في هذا المشروع وطالبهم بالاستثمار في استاد الأهلي الجديد ومشروع الاستاد سيتكون من أربع مناطق؛ المنطقة الأولى سيكون بها الملعب، والمنطقة الثانية ستكون مخصصة لأكاديمية الأهلي، والمنطقة الثالثة خاصة بميدان الرماية والمنطقة الرابعة ستكون مخصصة للأماكن الثقافية والترفيهية" وشكل الملعب استوحي من معلم مهم للغاية في مصر وهو منارة الإسكندرية، وستكون المرة الأولى التي يتم فيها بناء الفندق والملعب في هيكل واحد، وسيوضع به شاشات تلفزيونية في سقف الملعب تغطي جميع جوانب الاستاد والتصميم راعى أفضل معيار هندسي لقياس درجة المشاهدة لأرضية الملعب وستكون صورة الملعب واضحة لجميع المقاعد في المدرجات إضافة إلى أن غرف الفندق ستطل على الملعب وهو من من فئة الملاعب الذكية التي تتوافر به جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة، وسيحتوي على متحفين الأول للتكنولوجيا المتطورة، والثاني خاص ببطولات وكؤوس الأهلي ومتجره وسيتضمن 100 غرفة وهناك مقترح بتسمية كل غرفة باسم أحد أساطير النادي والاستاد لن يكون خاصاً بأيام المباريات فقط بل سيكون نمطاً للحياة للجميع خصوصاً أن هناك منطقة ترفيهية وثقافية سيكون بها دور للسينما ومسارح بالإضافة للمطاعم وميدانين للرماية أحدهما مغطى والآخر مكشوف وأكاديمية الأهلي بجزئين أحدهما مغطى والآخر مفتوح.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق