الدفاع خير وسيلة للهجوم .. بيرنلي رابع أسوأ هجوم في المركز السابع بالدوري الإنجليزي

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"الهجوم خير وسيلة للدفاع" مقولة سياسية خالدة تم ترجمتها إلى ملاعب كرة القدم ليوضح أن الاعتماد على الشق الهجومي يُغني كثيرا عن الدفاع من أجل تحقيق نتائج إيجابية لكن بيرنلي هذا الموسم كان له رأي أخر بتحويل المقولة إلى "الدفاع خير وسيلة للهجوم".

بيرنلي في موسمه الثاني منذ صعوده من جديد إلى الدوري الإنجليزي في 2016 يتواجد حاليا في المركز السابع وبفارق 4 نقاط عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

نجا بيرنلي الموسم الماضي من الهبوط باحتلال المركز الـ16 بفارق 6 نقاط فقط عن هال سيتي الذي هبط إلى دوري التشامبيونشيب.

أحرز بيرنلي هذا الموسم 18 هدفا فقط كرابع أسوأ خط هجوم في الدوري بعد فرق سوانزي "متذيل الترتيب" بـ13 هدفا وفريقي وست بروميت وبرايتون ولكل منهما 15 هدفا.

وبالرغم من ندرة أهداف الفريق إلا أن بيرنلي يتفوق على 13 فريقا بالدوري ويحتل المركز السابع بفارق مريح وصل إلى سبع نقاط وتفصله 4 نقاط فقط عن أرسنال صاحب المركز الخامس والمؤهل للدوري الأوروبي.

ويأتي بيرنلي في المركز الرابع كأقوى خط دفاع بعد مرور 21 جولة من مسابقة الدوري إذ يأتي في خلف أصحاب المراكز الثلاث الأولى مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد واستقبل كل منهم 12 و14 و16 هدفا على الترتيب بينما استقبل بيرنلي 17 هدفا فقط.

بيرنلي الذي صارع من أجل البقاء الموسم الماضي تعادل مع مانشستر يونايتد بهدفين لكل منهما وتغلب على تشيلسي 3-2 وتعادل مع ليفربول وتوتنام بنتيجة واحدة 1-1 ليصبح مثل الشوكة في حلق كبار الدوري.

يلعب بيرنلي في الخامسة من مساء اليوم الأثنين أمام ليفربول في الجولة 22 من الدوري في مباراة من المتوقع أن يغيب عنها النجم المصري محمد صلاح بسبب إصابة في الركبة. ( اقرأ أكثر )

وتتبقى 17 مباراة في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم فهل ينجح بيرنلي في خوض التحدي الأوروبي كما قال جوزيه مورينيو مدرب يونايتد قبل مواجهتهم: "إذا كان هدفهم التواجد في أفضل 10 مراكز في البطولة سيفعلون ذلك وبإمكانهم القتال على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية لذلك ستكون المواجهة صعبة".

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق