غريب: 33 لاعبا قوام المنتخب الأوليمبي .. وتجديد دماء الفراعنة بعد مونديال 2018

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حدد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ملامح خطته وطموحاته بعد الإعلان عن توليه المسؤولية.

وقال غريب عبر قناة الأهلي: "لدينا هدفين، أولهما بالطبع التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وهدف أساسي بتقديم لاعبين للمنتخب الأول لتفعيل عملية الإحلال والتجديد بعد كأس العالم 2018".

وأضاف: "لابد من تواصل الأجيال وتفادي كبوة الغياب عن 3 بطولات متتالية لكأس إفريقيا، وسد العجز في بعض المراكز بالمنتخب الأول مثل عدم وجود رأس حربة وظهير أيمن وقلب دفاع".

وأوضح: "نعمل على 3 مراحل، ومتابعة المجموعة التي تلعب في الدوري العام، وهم 13 لاعبا يلعبون باستمرار، إضافة إلى العناصر التي تشارك مع 51 ناديا في الدرجة الثانية، ومجموعة اللاعبين في دوري الشباب مواليد 97، وتكوين قوام من 33 لاعبا".

وواصل "من يحترف أو ينضم للمنتخب الأول، ننساه لأنه شق طريقه ومن الممكن استدعاؤه في بعض المباريات الرسمية، أعرف لاعبي الدوري بنسبة 80% ولكن هناك مراكز بها صعوبات مثل إيجاد حارس المرمى قادر على منافسة لاعبين محترفين في أوروبا".

واختتم: "كنت مصمما أن يكون الجهاز يضم عناصر شابة مثل وائل رياض ومحمد شوقي، ومعتمد جمال لأنه الأدرى بمجموعة اللاعبين الذين عمل معهم أثناء قيادة منتخب الشباب، إضافة إلى أنه هاديء الطباع ولا يثير أي مشاكل".

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبو ريدة تعيين شوقي غريب كمدرب للمنتخب الأوليمبي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة عدد من الملفات.

وسعى اتحاد الكرة لتعيين مدرب لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي والذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وضم الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي معتمد جمال كمدرب عام ومحمد شوقي ووائل رياض كمدربين مساعدين وأسامة عبد الكريم كمدرب حراس مرمى.

وسبق لشوقي غريب تدريب أندية سموحة والإسماعيلي والإنتاج الحربي وكذلك منتخب مصر الأول.

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق