صباحك أوروبي.. نيمار يرحب بالريال.. إحباط محرز وبوفون قد يتراجع كتب: أسامة صادق

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

اسقاط الانذار 

قررت لجنة المسابقات بالدوري الإسباني لكرة القدم، إسقاط البطاقة الصفراء التي حصل عليها الدولي الفرنسي، رافائيل فاران، في مباراة فالنسيا الماضية التي انتهت بفوز الريال  4-1.

إن لجنة المسابقات قررت إسقاط البطاقة الصفراء التي حصل عليها فاران في لمسة يد لم تكن موجودة في الدقيقة 64 أمام فالنسيا.

بذلك يكون رافائيل فاران، المدافع الوحيد من ريال مدريد الذي لم يحصل على أي بطاقة صفراء طوال الموسم حتى الآن، علمًا بأنه شارك في 24 مباراة بمختلف البطولات.

جيجز : بيل يبقى 

أدلى ريان جيجز، مدرب منتخب  ويلز، برأيه بشأن الشائعات التي تتردد حاليًا حول احتمال رحيل مواطنه جاريث بيل عن ريال مدريد ، الصيف المقبل.

وكانت عدة تقارير، قد ربطت بيل بالانضمام لمانشستر يونايتد الإنجليزي الموسم المقبل، في ظل معاناته مع الإصابات المتكررة، والتي أبعدته لفترات طويلة عن المشاركة مع الريال .

وقال جيجز :  "بيل سعيد في ريال مدريد، يريد البقاء، هو يعلم جيدا أن المدرب زين الدين زيدان والإدارة يحترمونه ويقدرونه".

وتابع جيجز "كما أن جاريث بيل لا زال لديه الكثير ليقدمه لجماهير نادي يال مدريد".

كما رفض جيجز، احتمالية إدراج بيل في صفقة حصول ريال مدريد على ديفيد دي خيا، حارس اليونايتد، قائلا "لا أعرف، لكن بيل ليس لديه نية للخروج، وريال مدريد لن يبيع اللاعب".

وأوضح جيجز "بالتأكيد اليونايتد سيكون مناسبا لجاريث بيل، ولكني لا أعتقد أن هذا خيار جيد في الوقت الراهن".

لقب جديد 

حصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد ، على لقب جديد من مجلة فوربس العالمية، في العدد الذي سينشر اليوم.

إن فلورنتينو بيريز فاز بلقب أفضل مدير تنفيذي في إسبانيا عن عام 2017، وذلك عن قيادته لشركته الخاصة  ورئاسته لنادي ريال مدريد.

ويقول بيريز في تعقيبه على هذه الجائزة: "منذ أن كنت طفلًا أمارس الرياضة، بدأت أفهم العمل الجماعي، واحترام الخصم، الرياضة مدرسة للحياة وهذه القيم ساعدتني كثيرًا في حياتي وإنشاء وتطوير مجموعة    ACS".

وسيتسلم الإسباني فلورنتينو بيريز الجائزة من خوسيه ماريا ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة تيليفونيكا الإسبانية، في حفل عشاء خلال الأول من مارس القادم.

اس المدريدية:

هل سيحدث ؟ 

في الوقت الذي توقعت فيه جماهير نادي ريال مدريد في بداية الموسم الكروي أن يواصل كريستيانو رونالدو تألقه، عانى اللاعب من تراجع واضح في مستواه، فهل ينبعث "صاروخ ماديرا" من جديد وينقذ موسم المرينجي؟

قبل عودة عجلة الدوري الإسباني إلى الدوران من جديد هذا الموسم، استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يخطف الأضواء، في لقاء السوبر الإسباني بين الغريمين برشلونة وريال مدريد.

فبعد دقائق قليلة من مشاركته، سجل رونالدو هدفا في غاية الروعة في مرمى  الحارس الألماني تير شتيجن، ثم تعرض بعدها للطرد عقب حصوله على الإنذار الثاني.

آنذاك توقع بعض المراقبين أن يستمر أداء رونالدو، الذي يُعتبر ماكينة أهداف على المستطيل الأخضر، على الأقل لعدة سنوات مقبلة، غير أن حس نجم ريال مدريد التهديفي تراجع كثيرا، فضلا عن لياقته البدنية، التي كانت إلى حد كبير موضع إعجاب من قبل العديد من عشاق الساحرة المستديرة.

اليوم يتواجد اللاعب البرتغالي نوعا ما في موقف صعب، حيث يخوض أسوأ موسم كروي له منذ تتويجه أول مرة بجائزة أفضل لاعب في العالم سنة 2008، حسب ما يشير إليه موقع "سبورت كيدا".

كما أن منافسه "الأزلي" ليونيل ميسي يُقدم رفقة فريق برشلونة أداء متميزا للغاية، مما يزيد من حدة الضغوطات على كاهل النجم البرتغالي.

سبورت الكاتالونية:

قائمة قوية 

أعلن إرنستو فالفيردي،  قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة فالنسيا اليوم  في الكامب نو، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا.

وعاد للقائمة اللاعب الشاب دينيس سواريز، الذي غاب عن الفريق في المباريات الأخيرة، بينما غاب البرتغاليين أندريه جوميز ونيلسون سيميدو.

وجاءت القائمة على النحو التالي: تير شتيجن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، كوتينيو، باولينيو، ألكاسير، ألبا، ديني، روبيرتو، أليكس فيدال، أومتيتي، ياري مينا.

تصنيف 

صنفت لجنة مكافحة العنف الخاصة بالليجا،  الديربي الكتالوني الذي سيجمع بين إسبانيول وبرشلونة، ومباراة ليفانتي وريال مدريد، المقرر إقامتهما مطلع الأسبوع المقبل، بأنهما مرتفعتي المخاطر، وفقًا لما ذكرته وزارة الداخلية الإسبانية.

وتقام المواجهتان في إطار الجولة الـ22 من الدوري الإسباني الممتاز، حيث يستضيف ليفانتي، منافسه ريال مدريد، يوم السبت المقبل، على ملعب سيوداد دي فالنسيا.

أما برشلونة سيحل ضيفًا على إسبانيول، بعدها بـ24 ساعة، على ملعب كورنيلا إلبرات.

اقتراب ارثر 

كشفت تقارير إخبارية، أن البرازيلي أرثر هينريك ميلو، لاعب وسط جريميو، أصبح على مقربة من الانضمام إلى صفوف برشلونة، مشيرة إلى أن ذلك قد يحدث في يونيو.

صفقة ضم أرثر (21 عاما) قد تبلغ نحو 30 مليون يورو.

من المتوقع  أن تؤتي جهود أندريه كوري، كشاف برشلونة في البرازيل، والذي لعب من قبل دورا في صفقة نيمار، والسكرتير الفني للنادي الكتالوني، روبرت فيرنانديز، ثمارها في القريب العاجل.

واجتمع كوري وفيرنانديز مع أرثر وعائلته، في البرازيل، خلال ديسمبر الماضي، من أجل التعرف على اللاعب، وإطلاعه على خططهم المستقبلية بالنسبة له.

ومن هذا اللقاء، تولد التزام واضح، مفاده أن أرثر اختار اللعب مع برشلونة.

ورغم أن تسريب صور لأرثر، وهو يرتدي قميص برشلونة، قد أدى إلى غضب جريميو، الذي هدد البرسا برفع دعوى ضده أمام (فيفا)، أدرك الأطراف الثلاثة ضرورة الحوار، والآن أصبحوا على مقربة من إبرام اتفاق، من أجل انتقال اللاعب الواعد إلى البلوجرانا.

وفي ظل موافقة أرثر على اللعب بقميص برشلونة، كثّف النادي الكتالوني المفاوضات الجارية مع جريميو، خلال الأيام الأخيرة، بواسطة وكيل اللاعب، جورجي ماتشادو؛ الذي يلعب دور الوساطة مع الفريق البرازيلي وكوري؛ ممثلا عن البارسا.

وجرت أول هذه الاتصالات، السبت الماضي، في منزل رئيس جريميو، روميلدو بولزان، حيث لم يكن كوري حاضرا، لكن وكيل اللاعب نقل مقترح البرسا إليه.

وكشفت مصادر مقربة من أرثر، أنه سيظل في جريميو، حتى يونيو المقبل، قبل الانتقال إلى الكامب نو.

ورغم أن النادي البرازيلي طالب برشلونة، في البداية، بدفع قيمة الشرط الجزائي، التي تقدر بـ50 مليون يورو، لفسخ عقد أرثر، قد تبلغ الصفقة 30 مليونا.

وكان أرثر قد انضم إلى صفوف الناشئين، في جريميو، عندما كان عمره 14 عاما.

ويرغب جريميو في بقاء أرثر عام آخر، أو على الأقل حتى الصيف، لكنه يدرك أن وضعه الاقتصادي الحرج، يجبره على بيع أحد نجومه.

وأقر أندريه زانوتا، الرئيس التنفيذي لجريميو، بأن النادي لا يمكنه الحيلولة دون رغبة أرثر، في اللعب بأوروبا، وأنه في حاجة للمال، رغم رغبته في استمرار اللاعب داخل صفوف الفريق.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار يرفع دعوى على برشلونة

رفع المهاجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، دعوى قضائية ضد ناديه السابق، برشلونة، للمطالبة بمبلغ 26 مليون يورو، الخاص بمكافأة تجديد عقده مع الفريق الكتالوني، في أكتوبر 2016، حسب  (إل موندو) .

و  نقلا عن مصادر مقربة من مهاجم باريس سان جيرمان، فاللاعب يطالب البارسا، بدفع هذا المبلغ، بالإضافة إلى 10% أرباح، ما يمثل إجمالي 30 مليون يورو.

وعلى التوازي، يطالب برشلونة باسترداد الحصة الأولى، من مكافأة تجديد العقد، التي دفعها بالفعل لنيمار، قبل أن يقرر الرحيل عن البلاوجرانا، بالإضافة إلى تعويض عن الضرر، الذي تسبب فيه للنادي الكتالوني، لعدم التزامه ببنود العقد، بإجمالي 75 مليون يورو.

يشار إلى أن النادي الكتالوني، دفع لنيمار 8.2 ملايين يورو (الحصة الأولى من مكافآة التجديد)، وأودع الباقي لدى كاتب عدل، في انتظار معرفة قرار المهاجم النهائي، بشأن مستقبله مع البرسا.

وعقب انتقاله لبي إس جي، في النهاية، خلال الصيف الماضي، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده (222 مليون يورو)، أعلن برشلونة أنه لن يدفع شيئا لنجم السيليساو. 

فالنسيا يفتقد اسماء هامة 

أعلن مارسيلينو جارسيا، مدرب  فالنسيا القائمة المستدعاة لفريقه، لمواجهة برشلونة، اليوم ، في ذهاب نصف نهائي كأس الملك على ملعب كامب نو.

وسيغيب عن الفريق 3 من أبرز لاعبيه، وهم البرتغالي جونكالو جويديس، والفرنسي كوندجوبيا، والأرجنتيني جاراي، الذي تعرض لإصابة في المباراة الأخيرة للفريق أمام ريال مدريد في الليجا.

تحقيق  

ينوي الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فتح ملف استثنائي لجيرارد بيكيه مدافع برشلونة بسبب التصريحات الأخيرة له ضد إسبانيول.

ولم يُبدِ بيكيه ندمه بعد هذه التصريحات حيث قال إن إسبانيول قادم من كورنيا وليس من برشلونة، كما أن هناك فرقًا من إقليم كتالونيا تابعة لمنطقة بادالونا.

وكان المدافع الإسباني يشير إلى مكان ملعب إسبانيول على مشارف منطقة كورنيا الذي انتقل الفريق إليه في 2009 بعدما كان يخوض مبارياته على الملعب الأولمبي في برشلونة.

إذاعة "كادينا سير" اقالت إن الاتحاد الإسباني سيفتح تحقيقًا في تصريحات اللاعب الأخيرة.

ومن المنتظر أن تعرض القضية على قاضي الاتحاد الإسباني في الأيام القليلة المقبلة، الذي بدوره سيحدد إمكانية عقوبة بيكيه بسبب هذه التصريحات. 

جوميز اصر على الرحيل 

فشل برشلونة  في الحفاظ على نجمه الشاب سيرجيو جوميز، بعد أن وافق على الانتقال لبوروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأكمل سيرجيو جوميز، لاعب برشلونة تحت 17 عامًا، انتقاله لدورتموند، حيث تقدم النادي الألماني، بدفع قيمة الشرط الجزائي، والمقدرة بـ 3 ملايين يورو.

سيرجيو جوميز أصر على مغادرة البلاوجرانا، رغم أن إدارة برشلونة كانت تخطط لتجديد عقده، إلا أنه قرر الانتقال لدورتموند.

رحيل اللاعب لم يكن متعلقا بالمال، بل لأسباب رياضية بحتة، وهو الأمر الذي أغلق الباب أمام أي محاولة لإقناعه بالعدول عن قراره.

يذكر أن جوميز حصل على جائزة الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب في كأس العالم للناشئين مع منتخب إسبانيا العام الماضي، كما يعد اللاعب الثاني الذي يرحل من أكاديمية برشلونة، بعد انضمام الكاميروني ويلفريد كابتوم إلى ريال بيتيس.

ألمانيا:

بيلد:

اهدف باتشواي 

كشف البلجيكي ميتشي باتشواي، مهاجم تشيلسي المنضم حديثًا لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني، عن أهدافه من الانضمام لصفوف أسود الفيستيفال.

وانضم باتشواي لصفوف دورتموند مساء الأربعاء على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، كبديل للجابوني ببير أوباميانج.

وقال باتشواي، خلال تصريحاته لموقع دورتموند الرسمي: "لدي هدف كبير، وأريد اللعب أكبر عدد ممكن من الدقائق، وتسجيل العديد من الأهداف، لحجز مكان في تشكيلة منتخب بلادي في كأس العالم".

ونشر باتشواي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "لقد سمعت أن وظيفة باتمان في دورتموند شاغرة، لذلك قررت تولي المهمة"، في إشارة لرحيل بيير أوباميانج مهاجم دورتموند لصفوف آرسنال الإنجليزي، والذي ارتدى من قبل قناع "باتمان" بعد إحراز الأهداف".

وفي سياق متصل، قال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند: "ميتشي لاعب شاب، ومهاجم مميز، وأثار إعجابنا بمعدله التهديفي غير العادي مع تشيلسي ومارسيليا والدوري البلجيكي، لقد أثبت قدراته بالفعل".

فينديت يبتعد 

تقرر أن يبتعد أوسكار فيندت، لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، عن الملاعب فترة ليست بالقليلة، بسبب معاناته من الإصابة، حسبما أعلن النادي.

وتعرض المدافع السويدي، 32 عاما، للإصابة بتمزق عضلي، خلال مباراة مونشنجلادباخ مع آينتراخت فرانكفورت بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، يوم الجمعة الماضي.

ويستعد مونشنجلادباخ، الذي يحتل المركز السابع في ترتيب المسابقة حاليا، لمواجهة ضيفه لايبزيج في المرحلة المقبلة للبطولة، يوم السبت القادم.

استطاع اثبات نفسه 

يرى نيكولاس سولي، مدافع بايرن ميونيخ، أنه استطاع إثبات نفسه منذ انتقاله للفريق البافاري، الصيف الماضي، قادمًا من نادي هوفنهايم.

وقال سولي: "كنت أدرك أنني لم أنضم لبايرن كمجرد ضيف في التدريبات، وكنت أعرف قدراتي لإثبات نفسي".

وأضاف: "لم أكن أتوقع أنني سأشارك في النصف الأول من الموسم خلال 21 مباراة، لذلك أنا راضٍ جدًا".

وعن إمكانية تواجده مع المنتخب الألماني في مونديال روسيا، أوضح: "أردت أن أكون ضمن صفوف المنتخب الوطني منذ بدايتي، وأسعى لإقناع يواكيم لوف (مدرب الماكينات) بقدراتي دائمًا".

وأتم: "يمكنني أن أتخيل وجودي بجانب ماتس هوميلز وجيروم بواتينج في دفاع المنتخب الألماني، ومع إعداد جيد، سنقدم أداء رائعًا جدًا".

فرنسا:

ليكيب:

تاهل موناكو 

صعد موناكو إلى نهائي بطولة كأس الرابطة ، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه مونبيلييه ، في الدور قبل النهائي.

تقمص النجم الكولومبي رادميل فالكاو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدفي موناكو في الدقيقتين 16 و29.

وضرب موناكو بذلك موعدا في المباراة النهائية مع  باريس سان جيرمان، الذي تغلب 3 / 2 على مضيفه رين في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

جيرو الى تشيلسي   

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، تعاقده بشكل رسمي مع  أوليفييه جيرو، قادمًا من آرسنال.

وقال الموقع الرسمي لنادي تشيلسي "سوف يرتدي جيرو قميص البلوز لمدة سنة ونصف، وسيرتدي صاحب الـ 31 عامًا، الرقم 18 مع الفريق".

وقال جيرو، في حديثه للموقع الرسمي للبلوز "تشيلسي ضمن أكبر الفرق في الدوري الممتاز، فازوا بالكثير من الجوائز في السنوات الماضية".

أما المديرة الرياضية للنادي، مارينا، أوضحت "جيرو موهبة على أعلى مستوى، نحن سعداء أن نسميه لاعبًا في تشيلسي".

وتابعت "جيرو سجل أهدافًا بانتظام طوال حياته المهنية، واعتاد بشكل جيد على كرة القدم الانجليزية، نحن على يقين أنه سيكون توقيع رائع لنا".

انجلترا:

ميرور:

عودة ايو الى ويلز 

تعاقد سوانزي سيتي من جديد مع المهاجم الغاني أندريه أيو قادما من وست هام يونايتد.

وقال النادي الويلزي المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر موقعه على الإنترنت، إنه كسر رقمه القياسي في الانتقالات.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الصفقة تكلفت 18 مليون جنيه إسترليني وقد ترتفع إلى 20 مليونا، وهو المبلغ نفسه الذي دفعه وست هام لضمه في 2016.

وقال سوانزي  "وقع أيو على عقد لمدة ثلاثة أعوام ونصف".

وبهذا سيجتمع أيو (28 عاما) مجددا مع شقيقه الأصغر جوردان الذي يقود هجوم سوانزي في المباريات الأخيرة.

وسجل أندريه أيو 12 هدفا في 34 مباراة في فترته الأولى مع سوانزي في موسم 2015-2016.

إحباط محرز 

يمر الدولي الجزائري رياض محرز، جناح فريق ليستر سيتي ، بحالة سيئة للغاية، بعد فشل رحيله عن الثعالب وانتقاله إلى مانشستر سيتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن مانشستر سيتي وصل عرضه إلى 65 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم محرز، لكن إدارة ليستر رفضت العرض وطلبت مبلغ 95 مليون إسترليني، للتخلي عن اللاعب الذي طلب رسميًا الرحيل.

سكاي سبورتس ذكرت  نقلًا عن صديق مقرب لمحرز فإن الحالة المعنوية للاعب الجزائري بعد فشل انتقاله إلى مانشستر سيتي أصبحت مدمرة.

ونقلت الشبكة عن الصديق المقرب لمحرز قوله: "رياض محرز يشعر باكتئاب شديد ، وعلى مدى اليومين الماضيين أيضًا، إنه لا يفهم لماذا تتصرف إدارة ليستر بهذه الطريقة".

وأضاف: "هذه هي سوق الانتقالات الرابعة التي يقول فيها ليستر إنه سيسمح له بالرحيل، إنه يشعر بأنه فعل كل شيء للنادي ولعب دورًا كبيرًا في صناعة تاريخ جديد للثعالب بعد مساهمته الواضحة في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016".

وتابع: "لقد سمحوا لكانتي ودرينكووتر بالذهاب، من الممكن أن يكون رحيله نقلة تاريخية في بيع اللاعبين بالنادي، وببعض الحسابات البسيطة فإن ليستر سيتي كان سيحصل على 59.8 مليون جنيه إسترليني ربح صافٍ من بيع اللاعب".

وأكمل: "لقد حاول تجنب الحرب مع إدارة النادي مثلما أخبره زملاؤه الذين رحلوا عن الفريق، أعطى كل شيء لليستر حتى يتمكن من الرحيل في هذا السوق".

واختتم: "الانضمام لمانشستر سيتي كان حلمًا بالنسبة له، كان يريد اللعب مع جوارديولا ولكن يبدو أن هذا أصبح بعيدًا الآن".

يشار إلى أن محرز لم يشارك مع ليستر سيتي اليوم الأربعاء في مباراته أمام إيفرتون التي انتهت بفوز الأخير (2-1) بالجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي.

نيمار سينتقل الى ريال مدريد 

تتوالى التقارير الصحفية، التي تتحدث عن احتمالية، انضمام نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل، بعد موسم واحد فقط داخل جدران العملاق الفرنسي.

و ذكر  البرنامج الإسباني "إل شيرينجيتو"، أن نيمار يرحب بالانضمام للريال ، بل إنه اختار قميصه الذي سيرتديه مع الميرينجي.

ووفقًا للبرنامج فإن صاحب الـ25 عامًا، يريد ارتداء القميص رقم 10 مع ريال مدريد، وهو نفس القميص الذي يرتديه حاليًا مع سان جيرمان ومنتخب البرازيل.

ويرتدي لاعب الوسط لوكا مودريتش حاليًا القميص رقم 10 في ريال مدريد، وفي حال انضمام نيمار للفريق الأبيض، فإن الكرواتي سيضطر للعودة إلى قميصه القديم رقم 19 لتحقيق أمنية نجم السامبا.

ويُقال أن نيمار مستعد لتخفيض راتبه من أجل الانضمام لريال مدريد، فيما يشعر جوهرة السيليساو بالندم على انضمامه للدوري الفرنسي، الذي يرى أنه أكثر إرهاقًا من الناحية البدنية، كما أن الفرق تلعب بشكل دفاعي لا يسمح له بتقديم أفضل ما لديه على عكس الكرة الإسبانية.

الصن:

الفارق يعود الى 15 

حقق مانشستر سيتي فوزًا سهلاً على ضيفه وست بروميتش ألبيون، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة البريميرليج.

وسجل أهداف السيتي كل من فرناندينيو ، وكيفن دي بروين ، وسيرجيو أجويرو ، ليرتفع رصيد السيتي إلى 68 نقطة في صدارة سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 20 نقطة، متذيلاً الجدول.

و عاد مانشستر يونايتد بعد خسارته أمام مضيفه توتنهام (0-2) على ملعب "ويمبلي".

وأحرز هدفي توتنهام كل من كريستيان إريكسن  ومدافع مانشستر يونايتد فيل جونز  بالخطأ في مرمى فريقه.

وتجمّد رصيد مانشستر يونايتد في المركز الثاني عند 53 نقطة، واتسع الفارق بينه وبين المتصدر مانشستر سيتي إلى 15 نقطة، أما توتنهام فرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين وراء تشيلسي وليفربول.

ايريكسن للتاريخ 

دخل اللاعب الدنماركي كريستيان إيركسن، تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من أوسع الأبواب، بعدما سجل هدفًا من أسرع أهداف البطولة على مر التاريخ.

وسجل إيركسن، لاعب وسط نادي توتنهام، الهدف الأول لفريقه، أمام مانشستر يونايتد، بعد مرور 11 ثانية فقط، ليكون ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة، وفقًا لما ذكرته شبكة "سكواكا".

الهدف الأسرع في تاريخ البريمييرليج، كان لصالح اللاعب ليدلي كينج مع نادي توتنهام الإنجليزي، في مرمى برادفورد.

كورييرا ديلا سبورت- روما:

انتظار 

ينتظر نادي يوفنتوس، نتائج الاختبارات الطبيبة الخاصة بالجناح  خوان كوادرادو، حيث قد يحاول اليوفي ضم بديل له، في حال تأكد حاجته لإجراء جراحة.

يوفنتوس الذي قام بإعارة ماركو بياتسا إلى شالكه الألماني، ربما سيضطر للعودة إلى السوق، لو خضع كوادرادو لجراحة حيث سيبتعد وقتها لفترة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

ويعتبر ماتيو بوليتانو، لاعب ساسولو، هو الاسم الأول على رأس قائمة المدير العام ماروتا، لكن هناك حلول آخرى ربما يُفكر فيها البيانكونيري، ومن بين هذه الحلول هناك جياكومو بونافينتورا، جناح ونجم فريق ميلان.

وربما يكون استهداف بونافينتورا في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية مهمة صعبة للغاية، لما يمثله اللاعب من قيمة فنية كبيرة للروسونيري، لكن بإمكان ميلان لو سمح ببيعه أن يكسب بعض الأموال التي سوف تكون مهمة لضبط ميزانية النادي، وخاصة أنه مُعرض لتوقيع عقوبات عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لخرق قوانين اللعب المالي النظيف.

فيرنانديز الى يوفنتوس  

وصل ليوناردو فيرنانديز لاعب آيندهوفن الهولندي، إلى مدينة تورينو لإجراء الفحوصات الطبية قبل الانتقال إلى نادي يوفنتوس.

وينتهي عقد فيرنانديز مع فريقه الهولندي بنهاية الموسم، لكنه دخل في مفاوضات مع البيانكونيري للانتقال له خلال الانتقالات الشتوية الحالية بالاتفاق مع الجانب الهولندي.

وِأشارت شبكة "توتو ميركاتو" إلى أن اللاعب سيوقع على عقد لمدة خمس سنوات مع يوفنتوس، ثم سينضم لفريق الشباب، لكن هناك إمكانية لإعارته إلى نادي ساسوولو حتى نهاية الموسم الحالي.

وأوضحت الشبكة أن يوفنتوس تفوق على مانشستر سيتي الإنجليزي في صراع التعاقد مع اللاعب.

ويملك ليوناردو صاحب الأصول البرازيلية قدرة على لعب العديد من الأدوار في منتصف الملعب، كما أنه يملك مهارات مميزة.

سيلفا الى روما 

انضم  الظهير الأرجنتيني جوناثان سيلفا، إلى فريق روما، بعد رحيله عن سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وأكد المدير العام لروما، ماورو بلاديسوني، ضم  جوناثان لصفوف الذئاب، موضحا عبر الموقع الرسمي أن هناك "لاعب يجتاز الآن الفحص الطبي في النادي العاصمي".

وأعلن اول  أمس عن انضمام إيمرسون لفريق تشيلسي الإنجليزي مقابل 20 مليون يورو، بالإضافة لـ 9 ملايين أخرى كمتغيرات، مما يعني أنه لم يبقَ في روما إلا ظهير أيسر واحد فقط، وهو الصربي أليكسندر كولاروف.

تعادل 

تعادل  ميلان ولاتسيو سلبيا  في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، رغم أنها  شهدت الكثير من الفرص من الجانبين، ليتم تأجيل حسم الفريق الصاعد إلى نهائي المسابقة حتى مباراة العودة في روما.

شهدت العشرين دقيقة الأولى من المباراة سيطرة نسبية للاتسيو على الكرة، وفرصة أولى لاحت عن طريق البرازيلي لويس فيليبي الذي تقدم لمنطقة الجزاء وسدد وتصدى الحارس دوناروما.

 كما وصل تشيرو إيموبيلي بكرة من يسار منطقة الجزاء لفرصة هدف مؤكد بعد أن تخطى رومانيولي بمراوغة ذكية، ولكن تسديدته لم تكن دقيقة.

لكن بدأ ميلان بالتحسن والسيطرة على الكرة بعد تلك الفترة المميزة للفريق الضيف، ولكن لم تسفر تلك السيطرة عن صناعة فرص محققة على مرمى الحارس ستراكوشا.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

حكم الفيديو 

كان من المفترض أن يكون اللجوء لتقنية حكم الفيديو سببًا في القضاء على الشكوك حول القرارات، ومساعدة كرة القدم على تصدر المشهد

لكن الحديث عن مباريات الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي، انصب على قرارات الحكام، ويبدو أن حكم الفيديو يتسبب في المزيد من الارتباك بدلًا من القضاء عليه.

وربما يكون ذلك أمرًا مقلقًا للاتحاد الدولي (فيفا) الذي كان يأمل في استخدام تقنية حكم الفيديو في كأس العالم في روسيا، لو سارت التجربة على ما يرام في عدد من الدول، إذا نال موافقة مجلس الاتحاد الدولي، ومن المتوقع اتخاذ القرار في الثالث من مارس.

وسيتساءل الفيفا كيف يمكن لتقنية، ما زالت تسبب ارتباكًا بعد خمسة أشهر من استخدامها في الدوري الإيطالي، أن تعمل بشكل سلس في بطولة سيكون الأمر فيها جديدًا على أغلب الحكام واللاعبين.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المسؤول عن سن قوانين اللعبة، في بيان رسمي: "نحلل جميع اختبارات تقنية حكم الفيديو حول العالم للتأكد من حصولها على الضوء الأخضر، واستعداد الحكام وحكام الفيديو ومراقبي المباريات بشكل كامل".

وأضاف "مسؤولو كل بطولة يجب عليهم التأكد من حصول الحكام على التدريب الكافي".

وأدت الحالات إلى حديث صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن "الأحد الأسود للحكام وحكام الفيديو" بسبب هدف ميلان ضد لاتسيو، إذ اعترف المدربان أن الكرة كانت لمسة يد إضافة إلى واقعة أخرى تتعلق بعدم احتساب هدف صحيح كان يمكن أن يمنح الفوز لكروتوني ضد كالياري.

وأحرز كروتوني هدفًا في الدقيقة 90، واحتسبه الحكم في البداية قبل أن يتراجع في قراره بعد مراجعة حكم الفيديو، وهو الأمر الذي احتاج إلى عدة دقائق، وأوضحت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف.

وقال والتر زينجا مدرب كروتوني بعد التعادل 1-1: "فزنا بالمباراة، شاهدت الواقعة في التلفزيون وما صعقني أنها لم تكن تسللًا، ولا أفهم كيف يمكن للحكم أن يرتكب هذا الخطأ رغم مشاهدته الإعادة".

وحدث غضب أيضًا من تقنية حكم الفيديو عندما تحدث واقعة مهمة، ولا يقوم الحكم بمراجعتها وهو ما حدث في فوز نابولي 3-1 على بولونيا.

وشعر بولونيا أنه كان يجب أن يحصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد ضد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، وكان الغضب مماثلا عند احتساب ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد تدخل بسيط ضد خوسيه كايخون.

وقال روبرتو دونادوني مدرب بولونيا: "في الواقعة الأولى (الحكم) تحمل المسؤولية القرار، ربما لكي لا يضيع الوقت وفي الثانية تركها لآخر وفي هذه الحالة حكم الفيديو، كنت أفضل نفس الدرجة من الحكم في الواقعتين".

كما أن الوقت الذي يحتاجه الحكم لمراجعة الأمر يشكل مشكلة أخرى، ففي العام الماضي حذر ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس من أن المباريات ربما تمتد "لثلاث أو أربع ساعات" لو تم استخدام حكم الفيديو بشكل أكثر من اللازم.

وأشار جيان بييرو جاسبريني مدرب أتلانتا إلى أنه باستخدام حكم الفيديو أو بدونه، يجب أن تعتمد القرارات على تقدير الحكم.

وشدد جاسبريني: "الأمور لم تكن جيدة يوم الأحد، لكن بعض الحالات يمكن أن تتكرر في أي وقت، الصورة لا تكذب باستخدام حكم الفيديو، لكن تقدير الحكم هو ما يثير الأمر".

جيجي لم يحسم بعد 

قال المخضرم جانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس  إنه لم يحسم بعد قرار الاعتزال، بعد أن سبق له القول إنه يخطط لإنهاء مسيرته في الملاعب في الصيف المقبل.

وأكد أنه سيلتقي في وقت لاحق مع رئيس النادي أندريا أنييلي، لبحث بعض الأمور الخاصة بمستقبله.

وينتهي عقد بوفون الحالي في آخر هذا الموسم، وقد سبق له القول إنه سيعتزل بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا لكن منتخب بلاده لم يتأهل للبطولة.

وفي برنامج للتلفزيون الرسمي الإيطالي، للاحتفال بعيد ميلاده الـ 40، قال بوفون: "المستقبل هو أسهل مشكلة بالنسبة لي.. سألتقي مع أندريا أنييلي قريبا وأنا أسعى قبل كل شيء إلى اتحاذ القرار الصحيح".

وألمح بوفون إلى أنه لا يسعى للتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم باولو مالديني وهو المشاركة في 647 مباراة في دوري الأضواء الإيطالي.

وأردف بوفون "لا أعتقد أنه يتعين على المرء تعجل الأمور بل عليه الرضا بما هو متاح.. حققت الكثير من الأرقام القياسية وإذا ما استمر هذا الرقم بحوزة باولو فسيسعدني ذلك لأنه يستحقه".

وشارك بوفون، الذي غاب عن الملاعب خلال الشهر الماضي بسبب إصابة في الساق، في 629 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي حتى الآن، وبهذا فإنه لن يتمكن من تحطيم الرقم القياسي لمالديني حتى وإن شارك في جميع مباريات الدوري حتى نهاية الموسم الحالي.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق