مرتضى: مرحبا بالأموال العامة لو منحتني جائزة.. جاءت لتبحث شكوى الزمالك ضد عباس

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن لجنة الأموال العامة التي زارت مقر النادي اليوم الأربعاء جاءت لفحص الشكوى المقدمة من النادي ضد ممدوح عباس رئيس النادي السابق.

وقال مرتضى في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "ممدوح عباس ليس له أي صفة ليتقدم ببلاغات لأي جهة لأنه مشطوب بقرار الجمعية العمومية".

وأضاف "اللجنة جاءت لفحص الشكوى المقدمة من النادي ضد عباس بناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بإهداره 982 مليون جنيه".

وأكمل "إذا كانت تلك اللجنة أتت للزمالك لإهداء مرتضى منصور جائزة لحفاظه على المال العام بعد أن استلم خزينة النادي بها 600 جنيه، ومدينا بـ306 مليون جنيه والآن في الخزينة 195 مليون جنيه".

وشدد مرتضى أن لجنة الأموال العامة لم تتحفظ على خزينة النادي بل تفحص عددا من الأوراق فقط.

وتحفظت لجنة من 5 خبراء تابعين لنيابة الأموال العامة على خزينة نادي الزمالك وكافة مستندات النادي المالية.

ويأتي القرار على خلفية الحجز على أرصدة النادي لدى البنوك بسبب مديونيات لرئيس النادي السابق ممدوح عباس ومصلحة الضرائب.

وطلبت اللجنة فحص جميع الأوراق الخاصة بالنادي منذ يوم 14 مارس 2014 وحتى اليوم الأربعاء، ومراجعة كافة الإيرادات والمصروفات التي تمت خلال هذه المدة.

وكذلك، طلبت اللجنة مراجعة عقود شراء اللاعبين والإعارات التي تمت سواء داخل مصر أو خارجها منذ التاريخ المحدد حتى تاريخ اليوم.

طلبت اللجنة الحصول على جميع الإيصالات التي تم الصرف بها منذ تولي مرتضى منصور رئاسة القلعة البيضاء في مارس 2014.

وحرصت اللجنة على معرفة هل فتح النادي حسابات جديدة بخلال الحسابات الرسمية أو حسابات بأسماء أخرين خلال الفترة الماضية لإيداع مبالغ مالية أو تحويلات بها.

وكان مرتضى منصور قد أعلن عن قيام عضو مجلس الإدارة هاني زادة بفتح حساب بنكي يتلقى من خلاله مستحقات النادي لدى الجهات الخارجية، قبل توريدها لخزينة النادي، بسبب الحجز على حسابات النادي لدى البنوك.

وقررت اللجنة المشكلة من نيابة الأموال العامة أن يكون التعامل بالصرف في الأيام المقبلة من خلال إيصالات جديدة تكون تحت رقابة اللجنة مع معرفة سبب الصرف.

وأعلن النادي عن تواجد 195 مليون جنيه في خزينة النادي خلال الفترة الحالية بعد قرار المجلس عدم إيداع المبالغ في البنوك بسبب الحجز على أرصدة النادي.

وغادرت اللجنة ال مقر نادي الزمالك وأعطت مهلة لمحمود خالد مدير الشؤون القانونية 15 يوما لتسلم المستندات التي طلبتها اللجنة منذ مارس 2014.

ولم تقم اللجنة بجرد الخزينة بسبب الأعمال الكثيرة في النادي، وستحضر اللجنة مرة أخرى إلى مقر النادي لجرد الخزينة، ولن يتواجد في اللجنة أي فرد من الرقابة الإدارية وسيقتصر الأمر على اللجنة المشكلة من النيابة العامة.

اقرأ - مرتضى يعلن موعد الجمعية العمومية في مؤتمر ناري ضد عباس والعتال ووزير الرياضة

اقرأ أيضا

طنطا لـ في الجول: إقالة أسامة عرابي

الزمالك يحدد موعد لقاء الإياب أمام ولايتا ديشا وعدد الجمهور

مصطفى محمد يكشف لـ في الجول التشخيص المبدئي لإصابته ومدة غيابه

لهيطة لـ في الجول: إضافة مدرب جديد لجهاز المنتخب؟ الأمر مازال فكرة

القيعي لـ في الجول: أغلقنا ملف تجديد فتحي والسعيد.. ولن نفتحه سوى في حالة واحدة

على شاكلة كاسونجو.. لاعبون استغلوا "الفرصة القدرية" فأصبحوا نجوما في فرقهم

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق