"بوجبا ليس باتريك فييرا الجديد ولينجارد كان رائعا منذ الصغر"

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يؤمن بريان ماكلير لاعب مانشستر يونايتد السابق وأحد مدربي الناشئين أن بول بوجبا لن يكون شبيها لباتريك فييرا لاعب أرسنال السابق مؤكدا أن دور الأول فُهم بشكل خاطئ مع الشياطين الحمر.

وتحدث ماكلير لصحيفة "تيليجراف" الإنجليزية قائلا: "نحن كنا نرى بوجبا في فرق الناشئين كلاعب ذكي يسجل الأهداف ويصنعها".

وواصل "أعتقد أن الجمهور يراه مثل باتريك فييرا بسبب التشابه البدني بينهما لكن هذه ليست إمكانيات بوجبا هو يلعب في خط الوسط ناحية اليسار بالأسلوب القديم ويحب تسجيل وصناعة الأهداف".

وانتقل ماكلير للحديث عن سبب تألق جيسي لينجارد وماركوس راشفورد ومؤخرا سكوت مكتومناي مع يونايتد تحت إمرة مدرب الفريق جوزيه مورينيو عكس بوجبا.

وأوضح "لم يكن أي شخص سيضم لينجارد وهو بعمر الـ16 لأن بدنه كان ضعيفا وكان يبدو أنه أصغر من ذلك بثلاث سنوات ولكننا قررنا منحه فرصة".

وواصل "مكتومناي كان لديه مشاكل متعلقة بالنمو فهو كان ينمو سريعا للغاية وتعرض في ذلك الوقت لإصابة ولكننا دعمناه، فنحن كنا ندعم كل لاعب بطريقة مختلفة، وفي النهاية منحناه سنة إضافية".

وأردف لاعب يونايتد في الفترة ما بين 1987 إلى 1998 قائلا: "لينجارد كان أحد أفضل اللاعبين في كل مرحلة سنية فهو كان شجاعا وفقط عليك الانتظار ليتألقوا أنت لا تعرف متى سيحدث ذلك ولكن كان لديهم الإمكانيات اللازمة لذلك أهم شيء هو الصبر عليهم".

وأتم ماكلير "لينجارد وراشفورد ومكتومناي كانوا بين أفضل لاعبي يونايتد في الصغر".

المصدر Filgoal

أخبار ذات صلة

0 تعليق