هندرسون: صلاح منح ليفربول الثقة ومستوياته لا تصدق

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جوردان هندرسون قائد ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم: إن المميزات التهديفية لمحمد صلاح هذا الموسم لها التأثير الإيجابي ذاته على الفريق مثلما كان الحال مع لويس سواريز عندما كان لاعب الأوروغواي يلعب في انفيلد.

وقال المدرب يورجن كلوب: إن صلاح يقترب من مستوى ليونيل ميسي لاعب برشلونة عقب تسجيل اللاعب المصري لأربعة أهداف في الانتصار 5 - صفر على واتفورد في الدوري يوم السبت الماضي، وهو ما يرفع رصيده إلى 36 هدفاً في 41 مباراة في المسابقات كافة.

وقاد الموسم الأول الحافل بالأهداف اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً للدخول في مقارنة مع سواريز الذي انتقل من ليفربول إلى برشلونة في العام 2014 عقب مساعدته الفريق القادم من مرسيسايد على الفوز بلقب الدوري بتسجيله 31 هدفاً في 33 مباراة.

وقال هندرسون: "كلاهما من اللاعبين الرائعين في مركزهما ولا يمكن المقارنة بينهما.. إنهما لاعبان مختلفان.. أعرف أن بوسعهما تسجيل الكثير من الأهداف كما أنهما يبذلان مجهوداً كبيراً من دون كرة لكن من الصعب للغاية عقد هذه المقارنة.. انتقل لويس إلى برشلونة وهو يؤدي بشكل رائع حقاً. إنه لاعب رائع وكانت ميزة بالنسبة لي أن ألعب إلى جواره.. وأدى محمد في المقابل بشكل لا يصدق هذا الموسم، مستواه لا يصدق حقاً، يقوم بذلك كل أسبوع من دون إخفاق".

ويعتقد هندرسون أن معدل تسجيل صلاح هذا الموسم منح لاعبي ليفربول كافة تأكيداً واضحاً على وجود حصيلة نهائية لما يقومون به من عمل شاق مثلما كان الحال عندما كان سواريز يقود خط الهجوم.

وأضاف هندرسون "إنها الثقة، تملك لاعباً مثل محمد يتحمل الجزء الأصعب من الأداء وهو هز الشباك".

"بالنسبة لنا كفريق فإننا إذا عملنا بكل ما أوتينا من قوة فإن محمد سيحسم الأمر في الثلث الأخير من الملعب، كنا نمتلك ذلك مع لويس".

من جهت قال قال روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول إن تركيز لاعبي الفريق ينصب على تطور أداء النادي من دون التعرض لأي ضغوط من تكرار تألق المصري محمد صلاح في تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري. ويتصدر صلاح السباق على لقب الحذاء الذهبي لأفضل الهدافين في بطولات الدوري في أوروبا متقدما على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وينفرد بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا وبفارق أربعة أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير أقرب منافسيه.

وسجل صلاح 36 هدفا وصنع 12 هدفا في 41 مباراة بكل المسابقات خلال موسمه الأول مع ليفربول.

وقال فيرمينو بعدما تعرض لسؤال حول شعوره بأي ضغوط لمعادلة مسيرة زميله: «لا على الإطلاق، لدينا تفاهم رائع جدا في ليفربول.. يتحدث كثيرون عن قوة هجومنا الذي يضم أيضا (ساديو) ماني لكننا نملك فريقا يضم الكثير من اللاعبين المؤثرين في الهجوم.. يجب أن نفكر بشكل جماعي، كلما زاد عدد اللاعبين المسجلين للأهداف كان الأمر أفضل، ليفربول هو المستفيد من ذلك الموقف».

وسجل فيرمينو 23 هدفا هذا الموسم في كل المسابقات مقابل 14 هدفا لزميله السنغالي ماني ويتصدر ليفربول قائمة الفرق المسجلة للأهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 28 هدفا.

كما أن ليفربول يملك ثاني أقوى هجوم في الدوري الإنجليزي برصيد 73 هدفا وخلف مانشستر سيتي المتصدر. وسيلعب ليفربول ثالث الدوري الإنجليزي مع غريمه سيتي في مواجهة مرتقبة بدور الثمانية لدوري الأبطال الشهر المقبل.

وقال فيرمينو: «انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية دفع ليفربول إلى تغيير طريقة لعبه وأصبحت غير متوقعة بشكل أكبر.

وسيلعب ليفربول في ضيافة كريستال بالاس في الدوري يوم 31 مارس الجاري.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق