طارق سليمان: الأهلي حقق الألقاب بمشاركة إكرامي.. ولا توجد مشكلة مع الحراس

Filgoal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال طارق سليمان مدرب حراس الأهلي إن فريقه حصد الألقاب بمشاركة شريف إكرامي لاعب الفريق، مشددا على أنه لا توجد مشكلة في النادي فيما يخص هذا المركز. وذلك في حوار مطول أجراه مع المركز الإعلامي للقلعة الحمراء.

وصرح مدرب حراس الأهلي قائلا: "حصدت 15 بطولة مع الأهلي منذ انضمامي إلى الجهاز الفني عام 2012، منها 5 بطولات قارية، وهذه الألقاب تحققت بمشاركة شريف إكرامي وهو أمر يجب ألا يغفله الجميع عندما يتحدثون عنه تحديدا".

وأضاف "العلاقة بين محمد الشناوي وإكرامي أكثر من رائعة وعلاقتي بشكل شخصي مع جميع الحراس سواء الحاليين أو الذين رحلوا وأبرزهم أحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض ومحمود أبو السعود جيدة، ورغم رحيلهم لم تنقطع علاقتي بهم وأحرص دائما على التواصل معهم".

وأكمل "تحدثت مع الشناوي من قبل وأكدت له أن اللعب في الأهلي صعب جدا، وأنه لكي يشارك بحاجة لصبر وجهد جبار، ولا بد أن يقدم الكثير ليكون له رصيد، وحديثي مع إكرامي مستمر، والأهلي لا يعاني من مشكلة في حراسة المرمى كما يشاع مؤخرا".

وشارك النشاوي خلال الموسم الجاري في 25 مباراة بكل المسابقات مع الأهلي استقبل خلالها 10 أهداف وخرج بشباك نظيفة في 16 مرة.

واستطرد سليمان "مركز حراسة المرمى في الأهلي يعيش حالة من الاستقرار الفني، ولا نفكر في ضم حارس جديد نظرا لامتلاك الفريق ثلاثة حراس على أفضل مستوى".

وتطرق مدرب حراس الأهلي للحديث عن انضمام محمد الشناوي إلى معسكر منتخب مصر المقام بسويسرا قائلا: "انضمام الشناوي للمنتخب هذه المرة مختلف عن الفترات التي سبق وانضم فيها من بتروجيت، والتي كان فيها الحارس الثالث، وذلك لأنه انضم من الأهلي خاصة أنه لعب تحت ضغوط، ولهذا لا أتوقع أن يكون هناك حسم لمشاركة حارس معين للمنتخب في كأس العالم، وأن الأمور ستتضح بصورة كبيرة من خلال المباريات الودية".

وانضم الشناوي مع أحمد الشناوي حارس الزمالك ومحمد عواد حارس الإسماعيلي وعصام الحضري حارس التعاون لمعسكر المنتخب المقام بسويسرا استعدادا لمواجهة البرتغال واليونان يومي 23 و27 من الشهر الجاري.

وتابع مدرب حراس الأهلي "مشاركة شريف إكرامي وعلي لطفي واردة في المباريات المتبقية من الدوري الممتاز، بعد حسم اللقب رسميا، ولكن هذه المشاركة تخضع لرؤية الجهاز الفني، ومن الوارد أيضا الاستعانة بمحمد الشناوي، ولهذا يبقى القرار الفني هو الحاسم ولا أحد يستطيع أن يجزم بمشاركة أحد من حراس الأهلي الثلاثة في الفترة المقبلة".

وأردف "أحرص على متابعة العديد من الحراس في قطاع الناشئين للوقوف على مستواهم، والقطاع يمتلك خمسة حراس اعتبرهم الجميع مستقبل الأهلي، وأمامهم ما يقرب من 4 سنوات داخل القطاع حتى تصقل موهبتهم، ولذلك لا يجب التعجل في الدفع بهم الآن".

واستكمل "الجهاز الفني في الأهلي يعمل لمصلحة الفريق عند اختياره للحراس ولمشاركتهم في المباريات، وعندما يشارك حارس بغض النظر عن الأسماء، ويقدم مستوى جيدا يتلقى كل الدعم والمساندة ويحصل على فرصة أكبر في التواجد، وهذا ما حدث مع إكرامي عندما تولى حسام البدري مسئولية القيادة الفنية للفريق خلفا لمارتن يول، وعاد من جديد إلى المشاركة كانت هناك إشادة كبيرة بالمستوى الذي ظهر عليه الحارس في بطولة الدوري العام، كما أنه قدم مستوى جيدًا في إفريقيا ونفس الأمر ينطبق على محمد الشناوي حاليا، الذي لعب وأدى بصورة جيدة وهو ما دفع الجهاز الفني إلى منحه الفرصة كاملة".

وواصل "أتقبل النقد واعتدت على هذا الأمر خاصة عندما تعمل في ناد بحجم النادي الأهلي، وإن هذا الأمر ينطبق على جميع الحراس، فعندما يتألق حارس يكون هناك إشادة، ومع أول إخفاق تبدأ حملات النقد.

وأتم "بداية عملي في النادي كانت في ظروف صعبة بسبب ثورة يناير وأحداث استاد بورسعيد، وهذه الفترة على وجه التحديد كانت أصعب الفترات في تاريخ الكرة المصرية، ورغم ذلك الأهلي حقق العديد من البطولات المحلية والقارية".

المصدر Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق