عمرو جمال ليس الأول!.. لاعب مصري سبقه في اللعب بـ "هلسنكي الفنلندي" كتب: مصطفى الجريتلي

يالا كورة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: مصطفى الجريتلي

أعلن نادي هلسنكي الفنلندي، اليوم الخميس، تعاقده مع اللاعب عمرو جمال على سبيل الإعارة قادماً من النادي الأهلي.

وكان عمرو جمال قد فسخ تعاقده بالتراضي مع فريقه بيدفيست الجنوب أفريقي الذي انتقل له على سبيل الإعارة من الأهلي في الانتقالات الشتوية الماضية، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ويطمح عمرو جمال من سعيه للانتقال إلى هلسنكي الفنلندي العودة إلى المباريات مرة أخرى بعد تجميد مديره الفني له في صفوف بيدفيست؛ لإمكانية إظهار نفسه ومن ثمّ العودة لأنظار الجهاز الفني للمنتخب الذي استبعده من معسكره الحالي في سويسرا للإعداد لكأس العالم بروسيا 2018.

ولكن لا يُعد عمرو جمال الأول بصفوف الدوري الفنلندي الممتاز بل بالأخص لن يكون المصري الأول في صفوف هلسنكي بل سبقه مُهاجم الأهلي والزمالك الأسبق شريف أشرف المحترف حالياً في هدوء بصفوف فريق جدة السعودي، الذي ينشط في دوري الأمير محمد بن سلمان، الذي كان يُطلق عليه مُسبقاً دوري الدرجة الأولى.

ولمن لم يحضر شريف أشرف في الملاعب، فهو لاعب أحدث ضجة في سوق الانتقالات المصرية موسم 2007 ولما لا فهداف قطاع الناشئين بالأهلي انتقل للزمالك للتواجد ضمن صفوف الفريق الأول بالقلعة البيضاء وكان حينها في عامه العشرين.

وخلال 3 مواسم خاضها مع الزمالك، سجل في موسمه الأول 4 أهداف خلال 28 مباراة ببطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، وفي موسمه الثاني سجل 6 أهداف في 18 مباراة خاضها ببطولتي الدوري والسوبر ثم سجل في موسمه الثالث 4 أهداف في 15 مباراة.

قبل أن ينتقل إلى الجونة ـ الذي كان ينشط في الدوري الممتاز حينها ـ لمدة موسمين؛ حيث سجل في موسمه الأول 7 أهداف خلال 21 مباراة ببطولتي الدوري والكأس وفي موسمه الثاني 3 أهداف في 6 مباريات بالدوري المصري قبل أن يتوقف النشاط بسبب ثورة 25 يناير لينتقل إلى نادي هلسنكي الفنلندي بحجة رغبته في لفت أنظار الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب الوطني حينها للانضمام لصفوف الفريق، كما يرغب عمرو جمال في تجربته الجديدة، لمزيد من التفاصيل عن انتقال شريف أشرف.. اضغط هنا

وفي موسمه الأول مع هلسنكي سجل 3 أهداف في 15 مباراة خاضها بالدوري بمعدل 894 دقيقة لعب، كما سجل هدف في 3 مباريات خاضهما ببطولة الكأس بمعدل 121 دقيقة لعب.

ليرحل معاراً بعدها لصفوف نادي FF Jaro، ثم يعود إلى صفوف هلسنكي ومنه لحرس الحدود المصري فـ FC Biel-Bienne السويسري ثم الجونة والمقاولون العرب والإنتاج الحربي قبل أن ينتقل في موسم الانتقالات الصيفية الماضية "أغسطس 2017" لنادي جدة السعودي.


المصدر يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق