العين والهلال لوداع أسوأ النتائج قارياً والتمسك بأمل التأهل

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتمسك الهلال متصدر الدروي السعودي للمحترفين بآخر الآمال من أجل التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا 2018 بانتظار حسابات مجموعته عسى أن تخدمه عندما يحل ضيفا على العين الإماراتي، ويتطلعان اليوم الاثنين إلى فوزهما الأول وإيقاف أسوأ سلسلة سلبية في تاريخ مشاركتهما القارية على استاد هزاع بن زايد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، فيما يلتقي استقلال الإيراني والريان القطري المتساويان نقطيا في الصدارة والمركز الثاني تواليا.

وتشهد المجموعة الثالثة لقاءين بين ناساف الأوزبكستاني وضيفه بيرسيبوليس الإيراني، والسد القطري المتصدر وضيفه الوصل الإماراتي الذي خرج من المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

ويتصدر استقلال المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبأفضلية المواجهة المباشرة مع الريان بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في الدوحة، بينما يحتل العين المركز الثالث بأربع نقاط، والهلال الأخير بنقطتين.

وفشل العين والهلال اللذان يتألقان محليا ويتصدران دوري بلاديهما في تحقيق الفوز بعد أربع مباريات، ليحققا أسوأ بداية لهما في البطولة الآسيوية بحلتها الجديدة التي انطلقت نسختها الأولى العام 2003.

وتعادل العين في مبارياته الأربعة الأول، وعلى الرغم من ذلك فإن المبادرة ما زالت في يده وفوزه على الهلال سيجعله منافسا جديا على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى دور الـ16، لاسيما وأنه في موقع أفضلية للاستفادة من أي تعثر لفريقي الصدارة في المباراة بينهما.

أما الهلال الذي خسر مرتين وتعادل مثلهما، فهزيمته ستعني خروجه رسميا من السباق على التأهل.

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد التعادل مع استقلال 1-1 في الجولة الماضية: "حان الوقت لتحقيق الفوز كي نضمن تأهلنا إلى دور الـ16"، وحظوظ جميع فرق المجموعة الرابعة ما زالت حاضرة".

ويستضيف العين الهلال الاثنين، ثم يحل ضيفا على الريان في الدوحة في الجولة الأخيرة، لذلك فإن فوزه على الفريق السعودي سيكون مطلوبا حتى لا يدخل في حسابات معقدة.

ويلعب العين الذي اقترب من إحراز لقب الدوري الإماراتي بابتعاده بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة بصفوف مكتملة، ولا يغيب عنه سوى لاعب وسطه أحمد برمان للإيقاف.

وتبدو ظروف العين أفضل من الهلال، فعدا عن الغيابات التي يعاني منها الأخير فإنه سيخوض مباراة اليوم وعقله على مواجهته الحاسمة مع مواطنه الأهلي السبت في قمة الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة وبفارق نقطة عن الأهلي، لذلك فإن فوزه سيجعله يتوج رسميا باللقب، وخسارته ستعقد مهمته قبل مرحلة من ختام البطولة.

وربما يلجأ الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال إلى إراحة بعض لاعبيه الأساسيين أمام العين وتجهيزهم للقاء الأهلي، علما أن التشكيلة استبعد منها أصلا الثلاثي سلمان الفرج ونواف العابد ومختار فلاتة بسبب الإصابة.

وستكون مباراة استقلال والريان فرصة للفصل بينهما في هذه المجموعة، إذ يتساويان في عدد مرات الفوز (مرة لكل منهما) والتعادل، إضافة إلى النقاط والأهداف المسجلة والأهداف التي تلقاها مرمى كل فريق.

وفي المجموعة الثالثة، يسعى السد القطري حامل اللقب عام 2011، إلى حسم تأهله إلى دور الـ16 بشكل رسمي، عندما يستضيف الوصل الإماراتي الذي يتذيل ترتيب المجموعة بأربع هزائم في أربع مباريات.

ويتصدر السد المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن بيرسيبوليس الإيراني، وبفارق ثلاث نقاط عن ناساف الأوزبكستاني الثالث.

والفرصة الذهبية للسد تتمثل في إقامة المباراة على ملعبه وبين جمهوره، ومعنويات لاعبيه بعد الفوز الكبير على ناساف في الجولة الماضية (4-صفر)، وتواضع المستوى القاري لمنافسه هذا الموسم.

ويخوض السد المباراة بصفوف مكتملة يتقدمها الإسباني تشافي هرنانديز، والجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق وثاني هدافي البطولة (خمسة أهداف)، على أن يفتقد الجزائري يوغرطة حمرون وعلي فريدون بسبب الإصابة.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق