«عقدة ورقم قياسي».. أسباب ترجح كفة الأهلي للفوز بالقمة 116

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينتظر عشاق كرة القدم، في الثامنة مساء اليوم الخميس، المباراة الأهم والأعرق والأضخم جماهيريًا، حيث القمة 116 بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.

ولن تغير المباراة شئ في مسار مسابقة الدوري بعد تتويج الأهلي به، للمرة الـ40 في تاريخه، وقبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات، ولكن الديربي سيكون له مذاق خاص، بالنسبة للزمالك لن تكون مباراة عادية بالرغم من سوء حالة الفريق هذا الموسم، والذي ارتفع مؤشر الغضب لدى جماهيره، حيث يسعى لمسح موسم مرير بالنسبة لهم.

ويحتل النادي الأهلي المتوج باللقب للمرة الـ40 في تاريخه، بقيادة مديره الفني حسام البدري صدارة جدول الترتيب، برصيد 85 نقطة، (جمعها من 32 مباراة فاز في 27 وتعادل 4 وخسر 1.. مسجلًا 72 هدفًا فيما استقبلت شباكه 17 هدفًا)، بفارق 21 نقطة عن الإسماعيلي الثاني، كما أن المارد الأحمر له مباراة مؤجلة مع النادي المصري البورسعيدي.

في المقابل يدخل الزمالك المباراة بقيادة مديره الفني المؤقت خالد جلال، وهو في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، (جمعهم من 33 مباراة فاز 17 وتعادل 7 وخسر 9.. مسجلًا 43 هدفًا فيما استقبلت شباكه 29 هدفًا)، بفارق ثلاث نقاط عن المصري البورسعيدي الرابع والمتبقي له 5 مباريات.

وبعيدًا عن أنها مباراة تحصيل حاصل لكن هناك ما يحمس لاعبي الأهلي ويرجح كفتهم للتغلب على نادي الزمالك ومواصلة تحقيق الفوز على الأبيض بمسابقة الدوري، حيث يستعرض لكم «التحرير» أسباب تشجع الشياطين الحُمر على فتك مدرسة الفن والهندسة.

- استمرار عقدة 2007

الأهلي لم يخسر من غريمه التقليدي في مسابقة الدوري منذ موسم 2006/07، أي أكثر من 10 أعوام، حيث كان الفوز الأخير للزمالك على الأهلي بالدوري، كان منذ 3993 يومًا بالتمام والكمال، وكان تحت أضواء استاد القاهرة ونجح الأبيض في الفوز بهدفي جمال حمزة وتامر عبد الحميد، وكان الفريق الأحمر يلعب المباراة بالبدلاء بعدما حسم مسابقة الدوري لصالحه.

- الروح المعنوية

قد يكون الأهلي يمتلك روح معنوية أعلى بكل تأكيد فهو في كل مباراة يكسر أرقام قياسية، أخرها كان يخص نادي الترسانة وهو الأكثر تهديفًا في البطولة بعد أن وصل الأحمر للهدف رقم 72، وكسر رقم الشواكيش وهو 71 هدفًا منذ موسم 1963/64.

ويأمل الأحمر لكسر رقم الزمالك في حصد عدد أكبر بالنقاط، ووصوله للنقطة 88 في حالة الفوز في مباراة اليوم، حيث يوجد رقمًا قياسيًا مسجلا باسم الزمالك برصيد 87 رغم أن المسابقة كانت تحتوي على 20 فريقًا والآن أصبحوا 18 فقط.

- بروفة الأسيوطي والترجي

لا ينتظر الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري الكثير من المباراة سوى الاطمئنان على أحوال الفريق واستمرارية تطبيق فكره داخل أرض الملعب، والذي في كل مباراة يحاول تثبيته في أذهان اللاعبين، خاصة بعد رحيل أهم لاعب بالفريق وهو عبدالله السعيد، بعد الأزمة الشهيرة التي انتهت برحيله بقرار من لجنة الكرة بالأهلي.

كما أن الأهلي يستهل مشواره الإفريقي يوم 4 مايو المُقبل ويريد أن تكون الأمور على ما يرام، خاصة وأن بداية المشوار ستكون قوية أمام فريق بحجم الترجي التونسي.

وأيضا يسعى الأهلي للفوز في مباراة اليوم لتكون بروفة جيدة، واستعدادًا للاعبين للحفاظ على لقب كأس مصر وتخطي عقبة الأسيوطي والذي يعد أبرز فرق الدوري هذا الموسم بعد أداءه الكبير تحت قيادة علي ماهر.

البدري لا يخسر أمام الزمالك

قد يكون الشاغل الأخير لدى حسام البدري هو استمرارية تفوقه على نادي الزمالك ومواصلة تحقيق الفوز وهو بعباءة المدير الفني للأحمر، حيث قاد "البدري" الأحمر في 9 مباريات قمة ونجح في الفوز 6 مباريات بينما تعادل في 3 فقط.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق