كومي يؤلف كتابا عن الزعامة وقصته مع ترمب

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت دار للنشر إن المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي جيمس كومي الذي أقاله الرئيس دونالد ترمب وقع عقدا معها لإصدار كتاب عن الزعامة وصنع القرار، على أن يصدر في ربيع 2018.

ويأتي توقيع عقد الكتاب مع فلاتيرون بوكس التابعة لدار نشر ماكميلان بعد ثلاثة أشهر من التساؤلات التي أثارها عزل كومي، عما إذا كان ترمب حاول التدخل في تحقيق المكتب بشأن مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.

وتنفي روسيا أي تدخل من جانبها، كما نفى ترمب أي تواطؤ معها وأي تدخل في التحقيق.
وقال بوب ميلر رئيس فلاتيرون بوكس في بيان إن الكتاب الذي لم يوضع له عنوان بعد ومن المقرر صدوره ربيع 2018 سيتناول "مظاهر الزعامة القويمة والأخلاقية وكيف تؤدي إلى القرارات الصائبة".

وفازت فلاتيرون بوكس بحقوق نشر الكتاب في مزاد، ولم ترد على طلب للتعقيب. وإلى جانب إلقاء الضوء على تعاملات كومي مع ترمب هذا العام، سيتضمن الكتاب أيضا حكايات عن دور كومي في قيادة تحقيق بشأن استخدام المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون لخادم خاص للبريد الإلكتروني أثناء حملتها الرئاسية العام الماضي.

وكان قرار كومي بأن يعيد مكتب التحقيقات الاتحادي فتح التحقيق بشأن البريد الإلكتروني لكلينتون قبل أيام من انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني قد دفع بعض الديمقراطيين إلى اتهامه بمحاولة التأثير في النتيجة. وأغلق المكتب التحقيق نهاية المطاف دون اتخاذ أي إجراء.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق