اليوم.. بدء بروفات «اضحك لما تموت» بالمسرح القومى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ اليوم المخرج خالد جلال بروفات مسرحيته الجديدة «اضحك لما تموت»، تأليف الكاتب لينين الرملى وبطولة نبيل والحلفاوى ومى كساب وسيد رجب وذلك على خشبة المسرح القومى استعدادا للعرض فى عيد الأضحى المقبل.
وينتمى نص المسرحية إلى نوعية الكوميديا السواء وهى تنطلق من موقف غير مضحك ولكن الصياغة واستعمال الحرفة فى إبراز التناقض هو ما يجعلها مضحكة، حيث يعتمد المؤلف على قاعدتين، الأولى أن شر البلية ما يضحك، والثانية هى المفارقة التى تثير السخرية وهو بالتالى ضحك ينبع من العقل والتفكير وليس ضحك الدغدغة والتسطيح.
وتعد هذه المسرحية هى رقم واحد وخمسين من أعمال لينين الرملى المسرحية، كما أنها تتوسط مسرحيتين «أهلا يا بكوات» و«وداعا أيها البكوات»، فالبطلان لم يعودا للماضى ولم يذهبا إلى المستقبل وإنما يعيشان الحاضر هذه المرة بكل ما فيها من تقلبات.
يذكر أن، نبيل الحلفاوى ومى كساب عملا سويا فى شهر رمضان الماضى من خلال مسلسل «لأعلى سعر» بطولة نيللى كريم وزينة وأحمد فهمى وسارة سلامة وسلوى محمد على ورحمة حسن وأحمد مجدى ومحمد حاتم ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.
وتعرض حاليا مسرحية «ليلة من ألف ليلة» بطولة يحيى الفخرانى، ولطفى لبيب، وهبة مجدى، وسلمى غريب، ووليد فواز، والمطرب محمد محسن، ونجوم المسرح القومى، وإخراج محسن حلمى.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق