«زي النهارده».. وفاة الفنان نور الشريف في 11 أغسطس 2015

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبدالله، واسمه الفني نور الشريف، وهو صاحب مسيرة فنية غنية ومتنوعة امتدت من 1965حتي 2015 بين السينما والمسرح، وكان أول ظهور له في الدراما التليفزيونية في مسلسل «القاهرة والناس»، وكان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك، ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل.

أثناء دراسته في معهد الفنون المسرحية رشحه الفنان سعد أردش للعمل معه في دور صغير في مسرحية «الشوارع الخلفية»، ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجولييت، وأثناء بروفات المسرحيةتعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهاده تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

وفي 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة وكان نور الشريف قد تزوج الفنانة بوسي في 1972، وله بنتان هما سارة ومي وانفصلا في 2006 ثم عادا في 2015 قبيل وفاته بأشهر.

من أشهر أعماله الدرامية: «لن أعيش في جلباب أبى والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وهارون الرشيد وعمر بن عبدالعزيز ومن أفلامه ليلة البيبي دول وعمارة يعقوبيان ودم الغزال واختفاء جعفر المصري والعاشقان وعيش الغراب»، وتوفي «زي النهارده» 11 أغسطس 2015.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق