مسرحية «1980 وانت طالع» تعود على مسرح الهوسابير في عيد الأضحى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
إذا كنت من راغبي الأماكن غير النمطية، أو من عشاق المسرح، أو من جيل الشباب، فأنت على موعد مع مسرحية «1980 وأنت طالع»، العرض المستمر منذ 6 سنوات حتى الآن، ويعود في ثاني أيام عيد الأضحى على مسرح الهوسابير في ثوب جديد.

تقدم فرقة «ستديو البروفة»، العرض المسرحي 1980 وانت طالع في شكل جديد، في المواعيد الآتية:-
السبت - ثاني أيام عيد الأضحى - حفلين (5 مساءً - 9 مساءً)
الأحد - ثالث أيام عيد الأضحى - حفلين (5 مساءً - 9 مساءً)
الاثنين - رابع أيام عيد الأضحى - حفلين (5 مساءً - 9 مساءً)
الأربعاء - 6 سبتمبر - حفل واحد في تمام التاسعة مساءً
الخميس - 7 سبتمبر - حفلين (5 مساءً - 9 مساءً)
الجمعة - 8 سبمتمبر - حفل واحد في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وقال المخرج المسرحي محمد جبر، في تصريحات للشروق، إن عرض 1980 وانت طالع يمثل حالة عامة، مؤكدًا تمسك الفرقة بتجديده وتقديمه دائمًا في نفس القالب الذي يعكس صورة المجتمع ومشكلات وأزمات الشباب؛ فضلا عن النجاح الذي سببه العرض في السنوات الماضية.

وناشدت صفحة «مسرحية 1980 وانت طالع»، الجماهير بدعم العرض والترويج له؛ نظرًا لأن الجمهور كان دائمًا سبب نجاح العرض واستمراره.

وحصد عرض «1980 وانت طالع» على العديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل عرض مسرحي في ملتقى «الليلة مسرح» عام 2012، كما حصل مؤلفه على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في نفس الملتقى، وجائزة جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الدورة العاشرة لمهرجان فاس الدولي للمسرح الاحترافي عام 2015، وجائزة أفضل عرض مسرحي في المهرجان القومي للمسرح عام 2013، وجائزة أفضل نص للكاتب محمود جمال في نفس المهرجان.

ومسرحية «1980 وانت طالع» من بطولة إيهاب صالح، وليد عبد الغني، مصطفى السحت، محمود جمال، مروة الصباحي، عاصم رمضان، محمود عبد العزيز، محمد خليفة، علي حميدة، محمد عتابي، حاتم صلاح، سالي سعيد، مي صلاح، خلود عبد العزيز، ومن تأليف محمود جمال، وسنوغرافيا وإخراج محمد جبر.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق