3 مشاهد فى افتتاح «الجونة السينمائى».. حشد من النجوم ومقاطعة للصحفيين ولفظ «الفيشاوى»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط أجواء احتفالية بمنطقة المارينا وأخرى مشحونة أمام قاعة sea cinema انطلقت الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائى، حيث تجمع الصحفيون وقرروا مقاطعة حفل الاستقبال، الذى أقامه المهرجان بسبب عدم دعوة عدد كبير منهم فى حفل الافتتاح ومشاهدتهم للحفل عبر شاشة السينما، واقتصر حضور الصحفيين لحفل الافتتاح على 10 صحفيين فقط بين أكثر من 600 مدعو، معظمهم من الفنانين المصريين والعرب والأجانب وسكان الجونة. حضر انتشال التميمى، مدير المهرجان، وأمير رمسيس، المدير الفنى للمهرجان، إلى قاعة السينما عقب انتهاء الافتتاح للتحدث مع الصحفيين فى محاولة لإقناعهم بالعدول عن مقاطعتهم، لكن تمسك الصحفيون بقرارهم ورفضوا العدول عنه إلا بعد إصدار إدارة المهرجان بيان اعتذار رسمى عن تجاهلهم للصحفيين فى الافتتاح.

الفنان عادل إمام مع رجال الأعمال نجيب ساويرس خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، 22 سبتمبر 2017.

فى سياق آخر، أكد التميمى أن المهرجان واجه أزمة بسبب زيادة عدد المدعوين لحضور حفل الافتتاح، وأن مهرجانات العالم لا تدعو معظم الصحفيين لحضور حفلات افتتاحها، وأوضح التميمى أن الأزمة سيتم تداركها فى حفل الختام.

شهد الافتتاح تواجدا غير مسبوق لعدد كبير من النجوم المصريين الذين كثيرا ما يواجهون بانتقادات شديدة نتيجة عزوفهم عن المشاركة فى المهرجانات المصرية. كرم المهرجان، فى حفل افتتاحه، النجم عادل إمام والناقد اللبنانى إبراهيم العريس.

الفنانة داليا البحيري خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، 22 سبتمبر 2017.

على جانب آخر تواصلت ردود الأفعال الرافضة لكلمة أحمد الفيشاوى قبل عرض فيلمه الشيخ جاكسون، والتى أدلى خلالها بلفظ خارج وهو يصف سوء المكان الذى سيعرض به الفيلم، رغم أن الحفل كان مذاعا على الهواء مباشرة.

الفنانة هند صبري والفنان محمد فراج خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، 22 سبتمبر 2017.

فيما أعلنت إدارة المهرجان أن المؤتمر الصحفى الخاص بفيلم الافتتاح «الشيخ جاكسون»، والذى كان من المقرر أن يعقد السبت، قد تم إلغاؤه، وذكرت الإدارة فى بيان صادر أنها ستعلن عن موعد جديد للمؤتمر خلال الأيام المقبلة، وتابعت: «نأسف على هذا التغيير الخارج عن إرادتنا».

وعلمت المصرى اليوم أن الفنان أحمد الفيشاوى قد غادر الجونة ظهر السبت بعد ردود الأفعال السلبية التى أحدثها اللفظ وقرار إلغاء المؤتمر.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق