بالصور.. «راتب وصبحي» يعلنان عن انطلاق مشروع أكاديمية «سما سنبل» للموهوبين

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وقعت مجموعة شركات سما، مع مدينة سنبل للفنون، عقد إنشاء أكاديمية الفنون والثقافة والإبداع، بحضور الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سما سنبل للفنون، والفنان محمد صبحي، وعدد من الإعلاميين والصحفيين، بمدينة سنبل.

قال «راتب»، فى كلمته بالمؤتمر الصحفي، ظهر الإثنين، إن هناك صداقة قديمة تجمعه مع الفنان محمد صبحي، وهو شريك في رحلة كفاح ونجاح، واصفا «صبحى»، بأستاذ الفن الهادف في مصر والعالم العربى.

وأضاف «ستكون أكاديمية سما سنبل، كيانًا موحدًا ثقافيًا وإبداعيًا حتى تعيد بناء العقول، وترتقي بحالة الإبداع»، لافتا إلى أن الغرض من إنشاء الأكاديمية، هو التأكيد على أهمية الثقافة كقوة ناعمة من أجل الحفاظ على الهوية.

وشدد على أن مصر مؤهلة للسيادة بقيام حركة إبداعية وثقافية تعيد النهضة للأمة مرة أخرى، وستكون الأكاديمية حلقة الوصل بين المبدعين.

ومن جانبه، قال الفنان محمد صبحي، فى كلمته إن الدكتور حسن راتب، لم يشتري المدينة، وأن هذه الشراكة هدفها تطوير المدينة بالكامل، وبناء أجيال جديدة على قيم ومبادئ، وأن تعلي من قيم الثقافة والابداع، مشيرا إلى أنهم بصدد إنشاء أكاديمية للفنون على أحدث مستوى.

وأشار إلى أن الشراكة ستساهم في تطوير المدينة بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه تم الاتفاق على أن يكون الدكتور حسن راتب، رئيسا لمجلس إدارة المشروع بالكامل.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق