وضع اللمسات النهائية لحفل افتتاح الدورة 39 لـ«القاهرة السينمائي» بالتجمع الخامس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الـ 39 «لمهرجان القاهرة السينمائي الدولى» وسط حشد من النجوم المصريين والعالميين والعرب وذلك برعاية شبكة قنوات Dmc.

وقال الناقد الفني يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الدورة الحالية ستختلف شكلا ومضمونا عن الدورات السابقة، وأشار أيضا إلى أن حفل الافتتاح سيكون في مركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع بدلا من دار الأوبرا كما هو معتاد منذ عدة سنوات. ولفت إلى أنه تم استحداث أقسام جديدة في المهرجان هذا العام منها على سبيل المثال «سينما الغد».

وأشار إلى أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هي دولة أستراليا والسبب في اختيارها هو عدم معرفة الكثيرين بما تقدمه السينما الأسترالية.

وحول عدم وجود فيلم مصري ضمن المسابقة الدولية قال «لقد سعينا لذلك وكان مرشح فيلم الشيخ جاكسون لأحمد الفيشاوي ولكن سيتم عرضه في قسم بانوراما السينما المصرية الجديدة ويشارك فيه 8 أفلام منها (الأصليين) للمخرج مروان حامد، و(فوتوكوبى) للمخرج تامر عشرى، (وعلى معزة وإبراهيم) إخراج شريف البندارى، و(أخضر يابس) إخراج محمد حماد، و(شيخ جاكسون) إخراج عمرو سلامة.

يأتى هذا فيما يشهد مركز المؤتمرات الدولى بالقاهرة الجديدة وضع اللمسات النهائية لحفل الافتتاح.. ويشهد الحفل إجراءات تنظيمية منضبطة على نمط المهرجانات السينمائية العالمية، وذلك لضمان خروج الحفل بالشكل الذي يليق باسم وتاريخ مهرجان القاهرة السينمائى، وبما يضمن خصوصية النجوم العالميين والمصريين والعرب المقرر حضورهم، ويضمن في الوقت نفسه الحضور الصحفى والإعلامى المصرى بمشهد حضارى خاصة أن عدد الحضور في حفل الافتتاح سيتخطى الـ1500.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق