محمد صبحي يطالب الفنانين بالعمل في أفلام الكرتون بدون أجر

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
علق الفنان محمد صبحي، على تراجع فن الرسوم المتحركة من الساحة الفنية، قائلًا: «بناء الإنسان يبدأ من الطفل، وأفلام الكرتون تساعد في التربية بشكل كبير أكثر من المدرسة».

وأضاف «صبحي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن هناك جريمة ترتكب على مواقع الإنترنت، وهي كارتون يدور حول الشذوذ الجنسي، مشيرًا إلى أن الأهالي تبحث عن وسيلة لإنقاذهم من هذا الوباء.

وأردف أنه قام بعمل مسلسل كرتوني منذ 20 عامًا يتحدث عن الحضارة الفرعونية، وقام بتسجيله على شرائط كاست عام 84 فى ألمانيا، مؤكدًا أنه تم توزيع 100 ألف شريط، لحرص الأهالي على تعليم أولادهم وبناء أطفالهم.

وأشار إلى أنه ليس هناك تعارض بين الكوميديا والتربية، فالضحك والغناء في أفلام الكرتون من المغريات التي تساعد الطفل على تقبل الفكرة والنصيحة، لافتًا إلى أنه أصبح هناك امتهان أو نظرة دونية لهذا الفن الرفيع والصعب.

ولفت إلى أن الدولة لها دور كبير فى هذه المسألة، وعليها أن تتعامل مع هذا الفن بالنسبة لبناء البشر على أنه موضوع خدمي كالمستشفيات وبناء المدارس، مردفًا أنه من المؤكد أن تخسر الدولة في البداية بشكل مؤقت، لحين ما تترسخ الفكرة، فنحن نعلم أن بناء الإنسان أصعب من أي شيء آخر، ولذلك الجميع خائف من خوض التجربة.

وتابع أن الأفلام الكرتونية في مصر لم نر بها طفرات، لأنها تحتاج تطوير وتكنولوجيا عالية، ولا يستطيع منتج بمفرده أن يقف ويصرف على مثل هذه الأعمال الضخمة، مشيرًا إلى أهمية مساعدة الدولة للمنتجين والمبدعين في البداية فقط.

وطالب الفنان محمد صبحي، الفنانيين أن يقوموا بتدعيم مثل هذه الأعمال من خلال العمل بها بدون أجر، كمساهمةً منهم على تطوير هذا النوع من الفن، إلى أن يعود مرةً أخرى، مؤكدًا على تدعيمه الكامل لهذه الصناعة، ومساعدته لها بشرط أن يستشعر بداخله أن ما يصنعه يضيف بالفعل لبناء الطفل.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق