«سلم نفسك» في افتتاح الدورة الأولى مهرجان الإسكندرية المسرحي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتحت الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية المسرحي، مساء الأحد، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، في الفترة من 1 إلى 4 أبريل.

يرأس المهرجان في دورته الأولى الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، وسيكون مديرا المهرجان الفنانين الشابين إيهاب يونس، ورامي نادر.

وعرض المهرجان الذي يأتي هذا العام باسم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، في الافتتاح العرض المسرحي «سلم نفسك» من إخراج الفنان خالد جلال، كما سيضم سبعة عروض ستتنافس على مجموعة من الجوائز في المجالات المسرحية المختلفة.

وقال محمد محمود عبد العزيز، إن تكريم والدي اليوم فخر لي، وخاصة أنه احد ابناء الإسكندرية، وكان والدى يهدى التكريم لمصر، وأنا أهدي التكريم إلى مصر والجيش المصرى ورجال القوات المسلحة.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، أن بدأ الفكرة بعرض من الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين وتم دراستها والموافقة عليها، وان الفن صناعة الحياة والمسرح هو أبو الفنون وان التجربة اليوم هي أحد التجربات الرائدة على المسرح ولابد من الاهتمام بالشباب.

وكرم أشرف زكي، نقيب الممثلين، د. مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، وتكريم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، واستلم التكريم ابنه الفنان محمد محمود عبد العزيز.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق