بمشاركة عربية.. انطلاق "مؤتمر المعارضة الإيرانية" في باريس

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
"أفشار": فرصة لكشف ممارسات النظام وزعزعته لاستقرار المنطقة

أعلن عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية موسى أفشار، أن مؤتمر المعارضة الإيرانية المنعقد في باريس يمثل فرصة لكشف ممارسات النظام الإيراني وزعزعته للاستقرار في المنطقة.

وانطلق، اليوم، مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي في العاصمة الفرنسية باريس، وسط حضور عالمي من حقوقيين وسياسيين غربيين وعرب، إلى جانب أبناء الجالية الإيرانية في مختلف أنحاء العالم، تحت شعار "إيران حرة"، مؤكدة على إسقاط النظام الحاكم في إيران، وإحلال الحرية والديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وشهدت مناطق مختلفة في طهران وكبريات المدن مثل مشهد وأصفهان وشيراز والأحواز وعشرات المدن الأخرى، كتابة شعارات وإلصاق صور وبوسترات وتوزيع منشورات وكتيبات قام بها ناشطون سياسيون إيرانيون؛ دعماً للمؤتمر، كما تم توزيع صور رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية مريم رجوي، ومشروعها لإيران الغد ذي البنود الـ 10 خلال هذه الحملة على نطاق واسع.

وبحثت شخصيات أمريكية وكندية وأوروبية وعربية مستقبل النظام الإيراني، في ظل التطورات الداخلية والإقليمية والدولية، في ندوة نوعية حملت عنوان "إلى أين تتجه إيران؟"، أمس الجمعة، في باريس، وذلك قبل يوم من انعقاد مؤتمر منظمة "مجاهدي خلق"، الذي حضره عشرات الآلاف من مناصري المعارضة الإيرانية، اليوم السبت.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق