"التجارة" تدشّن مركز "هواوي" للابتكار في الرياض

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأضخم بالشرق الأوسط في إطار دعم "رؤية 2030"

دشّن مستشار وزير التجارة والاستثمار محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان، نيابة عن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة، بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هوا شين.

ويُعتبر مركز "هواوي" أحد أضخم المراكز التابعة للشركة في منطقة الشرق الأوسط، بمساحة إجمالية تزيد على 1200 متر مربع، وسيساهم في دفع عجلة التحوّل الرقمي للاقتصاد السعودي من خلال توفير النظام الإيكولوجي الشامل لدعم لابتكار.

وسيتيح المركز الفرصة أمام الشركاء لتجربة الحلول وتصميمها، والتأكد من فاعليتها، وطرح نماذج أعمال جديدة، وتقديم التطبيقات والخدمات إلى قطاعات متنوعة، مثل المرافق العامة والطاقة والنقل والتعليم والقطاع الحكومي، وغيرها من القطاعات الداعمة لمسيرة التحوّل الرقمي، كما توفر مزايا هائلة للاقتصاد القائم على المعرفة.

من جانبه، ذكر الدكتور "السليمان" أن افتتاح مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة في العاصمة السعودية الرياض، يُعتبر خطوة مهمة على صعيد دعم رؤية السعودية 2030، وخطة التحول إلى اقتصاد رقمي؛ نظراً لما لهما من دور كبير في تنويع الاقتصاد السعودي.

وأكد نائب الرئيس، قسم العلاقات العامة والاتصالات في هواوي الشرق الأوسط لي شيانغ يو "سبيس لي" أن افتتاح هذا المركز الذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة هو التزام منا بدعم الشعب السعودي ورؤية المملكة 2030 التي تركز على الابتكار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال: سيتيح المركز للهيئات الحكومية والشركات في السعودية إمكانية الوصول إلى مرافق ومختبرات عالمية المستوى، واختبار أحدث التقنيات والابتكارات التي تطرحها الشركة. وتفخر "هواوي" بتوظيف خبراتها العريقة المستمدة من أعمالها التي تغطي أكثر من 170 سوقاً مختلفة حول العالم، في خدمة السوق السعودي، بما يضمن تحقيق أفضل قيمة مضافة ومنفعة على المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن مركز "هواوي" الإقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة سيعمل على تلبية متطلبات الحكومة والعملاء من الشركات، وسيلعب دوراً فاعلاً في تشجيع الابتكار بين جيل الشباب من خلال رعاية طلبة المدارس والجامعات.

ومن المتوقع أن تتعاون "هواوي" مع الجامعات في المملكة العربية السعودية لتنمية مهارات الطاقات الشابة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، فضلاً عن احتضانه لمسابقات الابتكار في مهارات تقنية المعلومات والاتصالات الهادفة إلى دعم المواهب الواعدة وتشجعيها على طرح الأفكار والمفاهيم الجديدة، على أن يُمنح الفائزون منحات تدريبية في شركة "هواوي".

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق