قطر تغرّد خارج السرب وتكافئ إيران.. وفد من الدوحة لحضور تنصيب "روحاني"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عبد الله بن ناصر استقبل "بروجردي".. وقال: نثمّن وقفتكم معنا ولن ننسى هذا الدعم

في خطوة تؤكد أن قطر تغرد خارج السرب, استضاف رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، أمس الاثنين في الدوحة، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أن "بروجردي" سلم "آل ثاني" رسالة خطية من مجلس الشورى الإسلامي، يدعو فيها المسؤولين القطريين لحضور مراسيم تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وعبّر "بروجردي" خلال هذا اللقاء عن أمله في أن تخرج البلاد في النهاية من الظروف الراهنة مرفوعة الرأس.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء القطري عن شكره لزيارة الوفد البرلماني الإيراني إلى قطر، مؤكداً أن وفداً قطرياً رفيع المستوى سيشارك في حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

وأكد "آل ثاني" أن بلاده تثمّن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لها في ظل الظروف الراهنة، منوهاً بأن قطر لن تنسى هذا الدعم.

بدورها، نقلت وكالة "قنا" القطرية الرسمية أن الطرفين استعرضا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها. وأعلنت السلطات الإيرانية أن مراسم تنصيب الرئيس ستجرى يوم الخميس المقبل.

يُذكر أن "بروجردي" وصل إلى الدوحة بعد زيارته العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى عدداً من المسؤولين العمانيين، بمن فيهم رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال المعولي.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق