"المغلوث": مشروع البحر الأحمر "إضافة سياحية تاريخية"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال إنه نقلة نوعية ويعتمد على بيئة تزخر بالمكونات الطبيعية

أثنى عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث على مشروع البحر الأحمر واعتبره "مشروعاً سياحياً عالمياً في السعودية".

وقال "المغلوث" لـ"سبق": هذه المشاريع تساهم وتحقق رؤية 2030 وهي تدخل ضمن أهم القطاعات الاقتصادية والجاذبة وتمثل إضافة سياحية تاريخية نظراً لما تتمتع بها المملكة من مواقع خلابة على سواحل البحر الأحمر.

وأضاف: المشروع يعدّ نقلة نوعية في صناعة السياحة العالمية حيث تتوافر بيئة تسمح للزائر والسائح بالاستمتاع بالمكونات الطبيعية في استكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية من خلال تطوير منتجعات سياحية استثنائية لأكثر من 50 جزيرة طبيعية.

وأردف: هذا المشروع سيؤدي إلى إيحاج حراك اقتصادي من خلال التدشين والتنفيذ واستقطاب مستثمرين ومقاولين عالميين ومحليين ويساهم كذلك في زيادة الإنتاج المحلي بـ15 مليار ريال سنوياً إضافة إلى تعظيم إيرادات الدولة وتوفير 35 ألف فرصة عمل ومليون زائر سنويًا.

وتابع: هذا المشروع يدفع عجلة التنمية ويضع المملكة في خارطة السياحة العالمية حيث إن الموقع استراتيجي ومميز ويربط بين آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ويسهل الوصول إليه.

وقال "المغلوث": سيحد هذا المشروع من نسبة البطالة ويقلل تلك النسبة لاسيما في ظل دعم ومشاركة صندوق الاستثمارات العامة في ضخ وتمويل أوجه الاستثمار الأولية لهذا المشروع مما يدل على قناعة تامة بنجاح الدراسات التي تتوافق مع أفضل المماراسات العالمية في مجال السياحة.

وأضاف: المشروع يتمتع بالمعايير التي لو نفذت لأصبح المشروع وجهة للسياحة على المستوى العالمي كما سيعيد توجيه مصروفات السياحة السعودية إلى الداخل فضلاً عن استقطاب الأسماء الرائدة عالمياً في قطاع السياحة والضيافة وتوطينها داخل المملكة مع الأخذ في الاعتبار أهمية تعزيز ثقافة التعامل والتعاون والمبادرات بين تلك الشركات مع الشركات المحلية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق