مدير جامعة المؤسس: "البحر الأحمر" فرصة للكليات البحرية والسياحية للمساهمة في تنمية الوطن

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بارك مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، إطلاق نائب خادم الحرمين الشريفين، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مشروع سياحي عالمي في السعودية، تحت اسم مشروع: "البحر الأحمر"؛ لتطوير منتجعات سياحية بين مدينتي أملج والوجه.

وقال "اليوبي" إن مشروع "البحر الأحمر"، سيحدث نقلة نوعية في عدة مجالات سياحية، وعلمية بحثية، واقتصادية، إضافة إلى إيجاد المزيد من فرص العمل والوظائف لأبناء وطننا المعطاء وجلب استثمارات محلية وأجنبية، على اعتبار أن القطاع السياحي وتنميته هو أحد القطاعات المستهدفة لرؤية 2030 الطموحة، والتي ترتكز على تنوع مصادر الدخل .

وأشار إلى أن المشروع فرصة للأقسام العلمية البحرية والمراكز البحثية في جامعة "المؤسس" ونظيراتها من المؤسسات الأكاديمية، للمشاركة في تأسيس المشروع بمجال الدراسات والأبحاث العلمية.

وأضاف أن الجامعة أدركت أهمية القطاع السياحي ودوره في تنمية الاقتصاد، بإنشاء معهد السياحة، قبل ثمانية أعوام والذي تحول لكلية مؤخرًا تضم خمسة أقسام علمية وأكاديمية متخصصة في مجال الفندقة والضيافة، والسياحة والسفر".

وتابع: أثبتت تجربة الكلية من خلال تخريج دفعات سنوية خلال الأعوام الماضية على نجاح الشباب السعودي في قطاعات الفندقة والضيافة والسياحة والسفر، الأمر الذي يؤهلهم لتولي مناصب قيادية في المستقبل وإدارة دفة القطاع.

ولفت إلى أن الجامعة ممثلة في كلية السياحة وكلية تصاميم البيئة في مجال التراث العمراني وإدارة المتاحف، اتفقت مطلع العام الحالي 2017، مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على تكليف كلية السياحة، بتنفيذ الدورات المؤهلة للمنشآت السياحية للحصول على التصريح في منطقة مكة المكرمة، وإنشاء مركز التراث العمراني للبحر الأحمر، ومركز ترميم المباني التراثية، حيث إِن تلك المبادرات التي تقدمها الكليات في سبيل ِإثراء رصيدها العلمي والمعرفي، وذلك من أجل تقديم خبراتها ودراساتها في مجالات متعددة منها القطاع السياحي.

ورفع مدير الجامعة، خالص التهاني والتبريكات، لنائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة إقرار مشروع "البحر الأحمر" الذي سيعود بالنفع - بإذن الله - على الوطن والمواطنين .

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق