نزح 324 مترا مكعبا من مياه الأمطار في أبها

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - أبها

نزحت أمانة منطقة عسير نحو 324 مترا مكعبا من مياه الأمطار التي شهدتها مدينة أبها وضواحيها مساء أمس الأول، إضافة إلى نشر الفرق الميدانية ومعالجة تجمعات مياه الأمطار في الطرق وأحياء المدينة.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة المهندس سعيد الشهراني أن الأمانة عززت وجود فرق الطوارئ التابعة لها في الأحياء والطرقات حسب خطة طوارئ السيول المعدة مسبقا، مشيرا إلى أنه جرى إزالة الأحجار والأتربة الناتجة عن هطول الأمطار من الميادين والطرق بالاستعانة بفرقة ميدانية.

وبين أن فرق الطوارئ باشرت بلاغات وردت من أحياء عدة بمدينة أبها شملت مدينة سلطان وأحياء المحالة والمنسك والمطار والمفتاحة وآل يوسف وطريق الملك عبدالله، والنميص والضباب والبصرة وطريق الملك فهد، وذره والموظفين وطريق السودة وشمسان والوصائف والعرين.

في المقابل كثفت الأمانة أعمالها بشأن تنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار في مواقع متفرقة من مدينة أبها، وذلك ضمن خطتها للعام الحالي المتضمنة صيانة وتنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار.

وتعمل وكالة التعمير والمشاريع على إنشاء وتوسعة عبارة حي المنسك، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لمياه الأمطار المتدفقة من وادي المنسك في حين باشرت الوكالة في العمل على حفر القواعد وإزالة الخدمات المتعارضة مع الموقع بغية رفع الضرر عن ساكني الحي والأحياء المجاورة.

وشملت الأعمال المنفذة مداخل ومخارج العبارات والقنوات المكشوفة وخطوط التصريف وصيانتها، والتأكد من جاهزيتها لضمان التعامل مع الحوادث الطارئة التي قد تنتج عن تساقط الأمطار.

الفرق والآليات والبلاغات

15 فرقة ميدانية

40 آلية

1038 عاملا

82 بلاغا


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق