"ترامب" يبدي استعداده لتدمير كوريا الشمالية.. و"تيلرسون": لسنا أعداءكم

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وزير الخارجية: لا نسعى لتوحيد شبه الجزيرة.. ونأمل في محادثات مثمرة

في تصريحات تتناقض مع طبول الحرب التي تُقرع في شبه الجزيرة الكورية، حاول وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون طمأنة كوريا الشمالية الثلاثاء، قائلاً إن واشنطن لا تعادي النظام في بيونجيانج، على الرغم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه مستعد لخوض حرب لتدميرها.

وقال "تيلرسون" خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن: "الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير نظام.. لا نسعى إلى إعادة توحيد شبه الجزيرة".

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، وجه "تيلرسون" حديثه إلى الكوريين الشماليين: "نحن لسنا أعداءكم"، لكن الوزير الأمريكي استدرك قائلاً إن بلاده لا تعتقد أن المحادثات المثمرة ستنتج إذا ما استمرت كوريا الشمالية بنية الحفاظ على أسلحتها النووية.

وطالب الصين بمواصلة الضغط على كوريا الشمالية؛ بسبب علاقتها الاقتصادية الخاصة، وقال إن المشكلة الكورية الشمالية ليست خطأ الصين، غير أنها يجب أن تساعد في تهيئة الظروف؛ لإجراء محادثات مثمرة.

وكان سيناتور أمريكي نقل، الثلاثاء، عن "ترامب" قوله إنه مستعد لخوض حرب لتدمير كوريا الشمالية.

وتصاعدت حدة التوتر بين النظام الكوري الشمالي والولايات المتحدة، بعد إجراء بيونجيانج تجارب صاروخية دفعت واشنطن نهاية يوليو الماضي إلى إرسال أسلحة استراتيجية إلى الجارة الجنوبية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق