مستشفى الأمل بجدة يحتفل بتخريج 15 متدرباً من مرشدي التعافي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بعد اجتيازهم الدورة التدريبية واستكمال برنامجهم العلاجي والتأهيلي

احتفل مستشفى الأمل بجدة بتخريج دفعة من مساعدي مرشدي التعافي بعد اجتيازهم الدورة التدريبية "إعداد مساعدي مرشدي التعافي" المستوى الاول والتي استهدفت مجموعة من المتعافين المتوقفين عن التعاطي لفترة تجاوزت عامين بعد استكمال برنامجهم العلاجي والتأهيلي.

وقد امتدت الدورة الى ستة أشهر تمت على مرحلتين نظرية وتطبيقية استفاد منها "15" متدرب (13 رجال – 2 نساء) ، واحتوى البرنامج التدريبي على "خمسة" مناهج أساسية وهي "المنهج الطبي والنفسي والاجتماعي بالإضافة الى المنهج الديني ومنهج ارشاد التعافي" ، شارك في تقديمه عدداً من المدربين والاستشاريين في علاج الادمان بمختلفة التخصصات.

وهدفت الدورة التدريبية إلى إعداد مرشدي تعافي مؤهلين للقيام بدور ارشادي و تأهيلي يساهم في مساعدة المرضى المدمنين على كيفية التغلب على صعوبات مرض الادمان وتوجيه المريض نحو العلاج والتوقف عن التعاطي، وذلك بنقل تجاربهم وخبراتهم في التعاطي وفق طريقة التعلم بالنموذج أو القدوة والمحاكاة.

وذكر المشرف العام على برنامج مستشفى الامل الدكتور أسامة بن أحمد آل إبراهيم أن أهمية مرشد التعافي تكمن في كونه عضو رئيسي من اعضاء الفريق العلاجي، وتم تأهيله علمياً ومهنياً من خلال مثل هذه الدورات المكثفة، وذلك بإكسابه مهارات وأساليب إرشادية تساعده على القيام بمهامه التوعوية والإرشادية على الشكل المطلوب .

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق