بشعار "تمورنا صحية".. انطلاق مهرجان عنيزة صباح الغد

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مساحة مزاد ٣ آلاف م 2 وتجهيز ٩٥٠٠ عربة للتحميل

ينطلق صباح غد، مهرجان عنيزة للتمور بنسخته "13" من تنظيم الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة تحت شعار "تمورنا صحية" وذلك على مدار فترة تتجاوز شهراً ونصف الشهر.

وتهدف فعاليات المهرجان المتنوعة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية الزراعية وتسويق المنتج الأشهر الذي تعرف به القصيم وهو فاكهة التمر.

وقد حظي المهرجان قبيل انطلاقته بحملة دعائية ضخمة أكسبته شهرة واسعة خاصة وأن فريق التسويق اختار دعاية تشبه ما يحظى به الدوري الأسباني.

وقال رئيس غرفة عنيزة محمد الموسى: نشكر الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود على اهتمامه الدائم بكافة الأنشطة ودعمه المستمر لكل ما من شأنه دفع عجلة الاقتصاد بالمنطقة.

وأضاف: المهرجان سيكون مختلفاً هذا العام حيث سيقام في موقعه الجديد في المدينة الغذائية التي تعتبر أحد القفزات التنموية الهائلة في الوطن ويحتل السوق مساحة للمزاد تقدر بثلاثة آلاف متر مربع من المساحة الإجمالية البالغة ٧٥ ألف متر مربع إضافة إلى وجود ٩٥٠٠ عربة تحميل للتمور عبر أكثر من ٧٠ مسارا.

وأردف: العديد من الامتيازات قدمتها البلدية لتساهم في تحقيق الإثراء الاقتصادي، والمهرجان موجه للجميع وسيخلق الأجواء المناسبة للمستهدفين من أجل قطف ثمرة المهرجان الاقتصادية لاسيما في ظل الحرص الكبير من قبل المنظمين على جودة التمور وتقديمها بشكل صحي للمستهلك عبر مختبر مجهز بأحدث الأجهزة والكفاءات المتخصصة التي تفرز التمور الجيدة من تلك المغشوشة التي يعاقب أصحابها.

وتابع: ينطلق المزاد اليومي بعد صلاة الفجر مباشرة مع استمرار عمليات بيع التجزئة إلى الفترة المسائية بالإضافة إلى تواجد أركان الجهات المختصة بالتسويق والتصدير مثل وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وستواكب المهرجان فعاليات متنوعة تدعم تسويق وتصنيع وتصدير التمور.

يذكر أن السوق قد انتقل للموقع الجديد بتنظيم أكثر وتنوع وانسيابية لحركة السيارات التي تجلب المنتج من المزارع ويصل للسوق يومياً عشرات الأصناف ومن كل مزارع القصيم في تظاهرة اقتصادية كبيرة، وتنظمه لأول مرة الغرفة التجارية الصناعية حيث قدّمت الكوادر والأفكار التطويرية.

بشعار

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق