أسرع قضية بمحاكم الرياض.. دعوة وحكم وتنفيذ في 8 ساعات لمدعية باسترداد طفليها

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدر مشمولاً بالنفاذ المعجل وتم تنفيذه على الفور

شهدت محاكم الرياض اليوم أسرع قضية تم البت فيها في سابقه تعد الأولى من نوعها في المحاكم السعودية، وذلك بعد أن تقدمت مواطنة صباح اليوم برفع دعوى ضد طليقها باسترداد أبنائها في محكمة الأحوال الشخصية، حيث تم إلزام المدعى عليه بالحضور فوراً وصدر حكم نافذ من محكمة التنفيذ وإجباره بتسليم الأطفال لأمهم.

وروى محامي المدعية المحامي فيصل الطايع القصة، حيث قال: توجهت موكلتي صباح اليوم عند الثامنة صباحاً لمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض رافعة دعوى قضائية ضد طليقها لإسترداد أبنائها أحدهم ٣ سنوات والطفل رضيع ١٨شهراً، حيث تم تبليغ المدعى عليه وإلزامه بالحضور للمحكمة والحكم عليه برد المحضونين عند الساعه ٩ صباحاً ومن ثم توجهت إلى محكمة التنفيذ بالرياض وتم تقديم صك الحكم إلكترونيا.

وبين الطايع أن الحكم كان مشمولاً بالنفاذ المعجل وحيث تم قيد التنفيذ وإرسال خطاب لشرطة الصحافة بإلزام المدعى عليه بالحضور لتسليم المحضونين بالأمر القضائي وفي حالة عدم التسليم طواعية فسوف يلزم على ذلك عن طريق القوة الجبرية.

وتابع بأنه وقبل أن تصل الساعة الثانية بعد الظهر كان المحضونان في حضن والدتهما المكلومة حيث انتصر لها القضاء وبشكل معجل.

وأكد الطايع أن هذه القضية تعد انتصاراً للقضاء السعودي من حيث سرعة الإجراء وجودة الأداء والتفاعل مع مثل هذه القضايا الحساسة إذ أنها تمس مصلحة الأطفال في المقام الأول وحيث إن القضاء يحرص على مصلحه المحضونين أولاً فقد جاء هذا الحكم متفقاً مع روح العدالة في المملكة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق