"الفكر العربي" تفتح باب الترشح لجوائز الإبداع للعام 2017

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تستمر المؤسسة في تلقي الترشيحات حتى 30 نوفمبر القادم

أعلنت مؤسسة الفكر العربي فتح باب الترشيح لـ"جائزة الإبداع العربي" في دورتها الحادية عشرة لعام 2017م؛ حيث يستمر تلقي الترشيحات حتى 30 نوفمبر القادم.

وفي التفاصيل: تتلقى الجائزة الترشيحات في مجالات: جائزة الإبداع لأهم كتاب، الإبداع الاقتصادي، الإبداع المجتمعي، الإبداع الإعلامي، الإبداع الأدبي، والإبداع الفني.

أوضحت المؤسسة في بيان اليوم أنه يفضّل أن يكون المرشّحون شبابًا دون الـ45 عامًا، ويشترط أن يكون المرشّح للجائزة مواطنًا عربيًّا وأن يكون العمل المرشّح قد قدّم ابتكارًا جديدًا، أو حلًّا لمسألة ما، أو تميّزًا بموهبة ما، أو حقّق إنجازًا غير مسبوق ذا طابع إنمائي في مجال ترشيحه.

وأضاف البيان: يفضّل ألّا يكون العمل المرشّح قد سبق ونال تقديرًا أو جائزةً من أي جهة أخرى، أو أن يكون قد ترشّح لجائزة أخرى في العام نفسه، وألّا يكون قد مضى على إنجازه أو نشره أكثر من أربع سنوات، وتستبعد الكتب المنشورة إلكترونيًّا، فضلًا عن الكتب التعليمية والمقرّرات الجامعية وكتب الإرشاد.

أما جائزة الإبداع لأهم كتاب فتمنحها مؤسسة الفكر العربي في مجالات المعرفة كافّة، ومن أبرز شروط الجائزة: أن يكون مؤلّف الكتاب عربيًّا، وأن يكون الكتاب قد صدر خلال العامين 2016 و2017 باللغة العربية وغير مترجم إليها.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق