550عملية زراعة عدسة ومياه بيضاء نفّذتها رابطة العالم الإسلامي في تشاد

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وزّعت 500 نظارة شمسية خلال حملتها التي استفاد منها 4500 مريض

نفّذت رابطة العالم الإسلامي، عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، 550 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون، وزراعة عدسات داخل العين، بالإضافة إلى توزيع 500 نظارة طبية وشمسية، على المرضى في المخيم الطبي الذي أقامته في مدينة بنجور في جمهورية تشاد، وبلغ إجمالي المستفيدين من المخيم الطبي 4500 مريض ومريضة.

وتأتي هذه الحملة الطبية، والتي استمرت لمدة 5 أيام (27 يوليو - 1 أغسطس) بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية؛ تنفيذاً لتوجيهات أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى؛ لتقديم الخدمات الصحية للفقراء والمحتاجين في عدد من الدول الفقيرة.

وأشار مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي الإقليمي في غرب إفريقيا محمود عمر فلاتة إلى أن رابطة العالم الإسلامي تقوم عبر هذه المخيمات بعلاج أناس قد أصيبوا بالعمى وفقدوا أعمالهم وتأثرت أسرهم، فكان علاجهم سبباً في عودتهم لأعمالهم، وتيسّر أمورهم المعيشية واستقرار أسرهم.

وأضاف: إن فريقاً طبياً متخصصاً برئاسة الاستشاري السعودي الدكتور ياسر المزروعي، شارك في الكشف على المرضى وإجراء العمليات الجراحية.

وفي شأن متصل، تحدث حاكم منطقة بنجور التشادية السيد رمضان دقويريو، قائلاً: "إننا نتطلع مع رابطة العالم الإسلامي لمواصلة الجهود في هذا المسار؛ نظراً لوجود أعداد كبيرة من مرضى العمى المحتاجين لمثل هذه العمليات، مع أمنياتنا بإنشاء مركز دائم لعلاج العيون في تشاد".

حضر حفل تدشين الحملة الطبية في مدينة بنجور حاكم الإقليم والأمين العام لمؤسسة القلب الكبير رمضان دقويريو، وعدد من المسؤولين في الحكومة التشادية.

550عملية زراعة عدسة ومياه بيضاء نفّذتها رابطة العالم الإسلامي في تشاد

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق