النفط يرتفع وسط طلب قياسي على البنزين في أمريكا

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 52.36 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط حيث بدد ارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ومعدلات تشغيل المصافي القوية أثر بيانات من وزارة الطاقة الأمريكية، أظهرت أن مخزونات الخام لم تتقلص بالقدر الذي كان متوقعاً الأسبوع الماضي.

وهبطت مخزونات الخام في الولايات المتحدة 1.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهو انخفاض يمثل نصف ما كان متوقعاً بهبوط المخزونات بواقع ثلاثة ملايين برميل.

بيْد أن التقرير أظهر أيضاً أن الطلب الأسبوعي المتوقع على البنزين ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 9.842 مليون برميل.

ووفق "رويترز"؛ ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في التسوية 1.1%، أو ما يعادل 58 سنتاً، إلى 52.36 دولاراً للبرميل، بعدما سجلت مستوى متدنياً خلال الجلسة بلغ 51.18 دولاراً للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.9% إلى 49.59 دولاراً للبرميل في التسوية، بعدما هبط إلى 48.55 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن معدلات تشغيل المصافي القوية، واصلت تعزيز الطلب على الخام؛ حيث زاد معدل التشغيل بمقدار 123 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي.

وسجّلت أسعار الخام انخفاضاً حاداً، أمس الثلاثاء، وتعرضت لضغوط في الجلسات الماضية بعد أنباء عن أن الدول الكبرى المنتجة للنفط قد تزيد إنتاجها.

وزاد إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في يوليو، إلى أعلى مستوى في عام 2017 وفق ما أظهره مسح أجرته "رويترز"؛ وذلك بدعم من المزيد من التعافي في إمدادات ليبيا، أحد البلدين المعفيين من اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق